السبت 01/يونيو/2024

قوى فلسطينية بلبنان ترفض تصريحات باسيل المسيئة للعلاقات المشتركة

قوى فلسطينية بلبنان ترفض تصريحات باسيل المسيئة للعلاقات المشتركة

أكد تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، اليوم الأحد، رفضه تصريحات رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، وعدّها “مغالطات تسيء للعلاقات الأخوية بين الشعبين الفلسطيني واللبناني”

وشدد التحالف في بيانه، على رفضه كذلك “المساواة بين المقاوم والعدو المحتل، على اعتبار أنّ الاحتلال سبب والمقاومة له نتيجة أقرّت بها شرعة حقوق الإنسان والمواثيق الدولية، وهذه قوانين حياة لا لبس فيها”، وفق قدس برس.

وأكد البيان “تمسك جموع شعبنا الفلسطيني وفصائله المقاومة بالحقوق التاريخية الثابتة والإيمان المطلق بالتحرير والعودة إلى وطننا فلسطين كل فلسطين من نهرها إلى بحرها وإقامة الدولة الفلسطينية على كامل ترابنا الوطني وعاصمتنا الأبدية القدس”.

ودعا تحالف القوى الفلسطينية، اللبنانيين (دولة وشعبا ومؤسسات وأحزابًا وقوى ونخبًا فكرية وسياسية وثقافية) للوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني بالتصدي لجميع الحملات الإعلامية المغرضة، التي قالت إنها “تفوح منها رائحة العنصرية والحقد والكراهية في زمن نحن وإياكم أحوج إلى دعم قضيتنا الفلسطينية العادلة”.

وأكد البيان التزام الفصائل والقوى الفلسطينينية بالحياد الايجابي في التجاذبات الداخلية اللبنانية، وذلك من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية والجوار اللبناني.

وطالب الدولة ومؤسساتها “بإقرار وإعطاء الحقوق الاجتماعية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، لتوفير سبل العيش الكريم، كخطوة أساسية على طريق العودة إلى ديارنا، التي لا نقبل بديلاً عنه في أية بقعة من أصقاع العالم”.

ويعيش 174 ألفا و422 لاجئا فلسطينيا، في 12 مخيما و156 تجمعا بمحافظات لبنان الخمس، بحسب أحدث إحصاء لإدارة الإحصاء المركزي اللبنانية لعام 2017.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات