الإثنين 17/يونيو/2024

النخالة: المقاومة تجاوزت الخطوط الحمراء في التعامل مع العدو الإسرائيلي

النخالة: المقاومة تجاوزت الخطوط الحمراء في التعامل مع العدو الإسرائيلي

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة أنَّ المقاومة الفلسطينية كسرت وتجاوزت الحدود والخطوط الحمراء في التعامل مع العدو الإسرائيلي.

وقال النخالة في لقاء تلفزيوني مع قناة فلسطين اليوم الفضائية في الذكرى السادسة للعدوان على غزة عام 2014: “حرب 2014 جرت في ظروف وبيئة سياسية معقدة جدًا لم تكن مواتية على خلاف المعارك السابقة، خلال الحرب كان لمصر موقف من قطاع غزة، وكان الانقسام الفلسطيني قائماً، والحصار يشتد، وكل هذه الظروف أدت لإطالة أمد المعركة”.

وأشار إلى أنَّ القاهرة تقدمت بعد أسبوع من بداية العدوان بمبادرة وقف إطلاق النار، وعدتها فصائل المقاومة الفلسطينية -آنذاك- غير منصفة، ورفضتها لأنها ساوت بين الجلاد والضحية.

ولفت إلى أنَّ العدوان الإسرائيلي على غزة بعد سلسلة من الأحداث في الضفة، منها اعتداء المستوطنين على عائلة أبو خضير، واختطاف 3 من الجنود الصهاينة.

وذكر النخالة أن “إسرائيل” افتتحت العدوان بقصف نفق لحماس واستشهاد 6 وقصف أهداف عدة، مشيراً إلى أنَّ قرار المقاومة كان بالرد على العدوان الإسرائيلي، قائلاً: “وقرار الرد على العدوان هو الذي يجب أن يكون دائما هكذا وابتدأت المعركة المفتوحة”.

وأشار إلى أنًّ المقاومة تجاوزت الحديث عن الخطوط الحمراء مع العدو، قائلاً “نحن نقاتل بكل ما نملك من قوة، ولا نعطي أي اعتبار لأي خط أحمر مع العدو الإسرائيلي”.

وأكد عمق العلاقة مع حركة حماس، والاتفاق على رؤية واحدة للصراع، قائلا: “نحن وحماس قد تحدث بيننا اختلافات واجتهادات، لكننا بالنهاية نعمل ضمن رؤية واحدة للصراع وبرنامج مقاوم”، في المقابل أضاف “بينما سلطة فتح تطبع وتنسق أمنيًّا، وتعتقل المجاهدين وتلاحق المقاومة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إن عدد شهداء الصحافة الفلسطينية في القطاع، منذ 7 أكتوبر 2023...

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255...