عاجل

السبت 18/مايو/2024

النائب عطون: الصمود في القدس انتصار على مخططات الاحتلال

النائب عطون: الصمود في القدس انتصار على مخططات الاحتلال

أكد النائب في المجلس التشريعي أحمد عطون، أن الصمود في مدينة القدس والبقاء على أرضها انتصار للمقدسيين في المعركة مع الاحتلال، رغم هدم البيوت وقتل المواطنين، واعتداءات قوات الاحتلال على النساء والأطفال، وتنفيذها لسياسات الاعتقالات والإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك. 

وأشار عطون في تصريح له السبت، الى أن المقدسيين انتصروا على سلطات الاحتلال في هبة الأسباط عام 2017 وتحدوا الاحتلال عندما أراد فرض البوابات الإلكترونية رغم الإمكانيات البسيطة في إنجاز عجزت عن تحقيقه دول وجيوش عربية.

وأضاف النائب المقدسي، أن الاحتلال لم ينجح بالسيطرة على القدس نتيجة الزيادة الطبيعية للسكان، بالإضافة لتصدي أهل القدس لوحدهم لمخططات الاحتلال في ظل التقاعس الإسلامي والعربي وحتى الفلسطيني عن الدفاع عن الأرض والسكان والمقدسات.

وأشار النائب المبعد عن القدس، إلى أن سلطات الاحتلال تشن حملةً شرسة وممنهجة ضد أهالي المدينة؛ في محاولةٍ لتفريغها من سكانها الأصليين، وإحلال المستوطنين مكانهم، وتهويد القدس وتغيير معالمها وتراثها، وتحريف تاريخها الأصيل، من خلال انتهاجها أبشع أنواع الظلم تجاه المواطنين في بيت المقدس.

وشكلت هبّة باب الأسباط ورفض البوابات الإلكترونية على أبواب المسجد الأقصى قبل ثلاثة أعوام، لحظات فارقة في تاريخ مدينة القدس المحتلة، وكسرا لمخططات الاحتلال الرامية لتهويد المسجد الأقصى وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

وشددت حركة حماس في بيان صحفي في الذكرى الثالثة لهبة باب الأسباط، أن آلة البطش الصهيونية رغم قوتها، لن تصمد أمام قوة الحراك الجماهيري المقدسي على الأرض، والقادر على وقف مخططات الاحتلال ضد القدس والمقدسيين، فالجماهير قادرة على فعل المستحيل.

يشار إلى أن وزير داخلية الاحتلال سلم بتاريخ 29/5/2006 قرارا ينص على سحب حق الإقامة المقدسية من نواب قائمة “التغيير والإصلاح” المقدسيين وهم: النائب أحمد عطون، محمد أبو طير، ومحمد طوطح، ووزير القدس السابق المهندس خالد أبو عرفة، ما لم يستقيلوا من منصبهم في المجلس التشريعي.

ولجأ النائب أحمد عطون والوزير خالد أبو عرفة والنائب محمد طوطح إلى مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر للاعتصام احتجاجاً على قرار الاحتلال بإبعادهم.

وبتاريخ 26/9/2011، اقتحمت وحدة خاصة للاحتلال مقر الصليب الأحمر واختطفت النائب أحمد عطون واعتقلته، ومارست الضغط عليه للتوقيع على أمر الإبعاد أو البقاء في السجن، لكنه رفض. وبتاريخ 6/12/2011م، أبعد قسراً للضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...