الإثنين 24/يونيو/2024

عكرمة صبري: باب الرحمة سيبقى مفتوحًا ولن نسمح بإغلاقه

أكد الشيخ عكرمة صبري -خطيب المسجد الأقصى المبارك- أن المسلمين والمقدسيين غير مُلزمين بقرار الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق مصلى باب الرحمة داخل المسجد الأقصى.

وقال صبري، في تصريحات صحفية: “نحن غير مُلزمين بالقرار، وباب الرحمة سيبقى مفتوحاً، ولن نسمح بإغلاقه”.

وجدد صبري التأكيد أن القرارات الاسرائيلية باطلة؛ لأن المحكمة الاحتلالية ليست صاحبة اختصاص، وليس من شأنها أن تبت أي موضوع له علاقة بالمسجد الأقصى.

وشدد على أن الاحتلال يحاول سحب البساط من الأوقاف الإسلامية، وبسط سيادته على المسجد الأقصى، مستذكراً محاولته في عام 2017، وكيف هبّ المقدسيون وأعادوا السيادة الإسلامية في هبة “رفض البوابات الالكترونية”.

وأكد أن الاحتلال يحاول منذ بدء جائحة كورونا فرض السيادة تدريجيا على الأقصى؛ من خلال الاعتداءات والاعتقالات والإبعاد، والاقتحامات اليومية للمستوطنين، والذي يهدف منها لفرض واقع جديد على الأقصى تدريجياً.

وبين أن الاحتلال أبعد خلال شهر واحد فقط 250 مقدسيًّا عن الأقصى، بهدف تفريغ الأقصى من المسلمين، داعياً لشد الرحال والصلاة وإعمار الأقصى.

وقال صبري: “الضغط يولد الانفجار.. والجواب عند الجماهير الإسلامية في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، والمطلوب إعمار الأقصى وشد الرحال وصد أي محاولة عدوانية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...