الإثنين 06/مايو/2024

حماس: المقاومة الشاملة الخيار القادر على مواجهة الاحتلال

حماس: المقاومة الشاملة الخيار القادر على مواجهة الاحتلال

نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الشهيد إبراهيم مصطفى أبو يعقوب، الذي ارتقى استشهد برصاص الاحتلال في سلفيت -مساء الخميس-، ودعت إلى المشاركة الواسعة في تشييعه اليوم الجمعة.

وتوجهت حماس في بيانٍ لها، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، بالتحية لعائلة الشهيد، مؤكدة أن دماء الشهداء هي مشاعل تنير طريق شعبنا نحو الحرية والاستقلال، ووقود لانتفاضته الشاملة ضد الاحتلال ومستوطنيه المجرمين.

ودعت أبناء شعبنا في محافظة سلفيت للمشاركة الفاعلة في مسيرة تشييع الشهيد وصلاة الجمعة التي ستقام فوق أرض كفل حارس؛ ردًّا على جريمة الاحتلال.

وأكدت أن المقاومة الشاملة هي الخيار القادر على مواجهة الاحتلال ومخططاته في الضم (السلب والنهب) والتوسع.

ودعت أبناء شعبنا في محافظات الضفة لإغلاق الطرقات وعرقلة حركة جيش الاحتلال ومستوطنيه.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الخميس، عن استشهاد مواطن من بلدة كفل حارس، شمال محافظة سلفيت بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت الوزارة أن الشهيد إبراهيم مصطفى أبو يعقوب وصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى سلفيت الحكومي، بعد إصابته بالرصاص الحي في رقبته.

وقالت مصادر محلية: إن الشهيد كان على مقربة من مفترق بلدة كفل حارس، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص مباشرة عليه ما أدى لاستشهاده، وإصابة مواطن آخر.

وأفاد رئيس بلدية كفل حارس عصام أبو يعقوب أن قوات الاحتلال تغلق مداخل البلدة منذ أربعة أيام، واليوم أطلقت النار على الشابين إبراهيم أبو يعقوب (34 عاما) ومحمد عبد السلام الأسعد (17 عاما) في الفخذ أثناء تجولهما داخل البلدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات