الإثنين 06/مايو/2024

استكمال مسابقتي الاتحاد الآسيوي في سبتمبر

استكمال مسابقتي الاتحاد الآسيوي في سبتمبر

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم -اليوم الخميس- استكمال مسابقتي الأندية (دوري الأبطال وكأس الاتحاد) اعتبارًا من أيلول/سبتمبر، بعد تعليقهما منذ آذار/مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأكد الاتحاد القاري، في بيان عبر موقعه الالكتروني، أن استكمال المسابقتين سيتم بنظام التجمع؛ أي إقامة المباريات في مكان واحد.

وأفاد الاتحاد الآسيوي، عبر موقعه الالكتروني، بأن استكمال دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال التي يشارك فيها 32 فريقًا، سيبدأ بأندية غرب القارة في 14 أيلول/سبتمبر، أما مباريات أندية شرق القارة، فتنطلق في 17 تشرين الأول/أكتوبر.

وأشار الاتحاد إلى أن المباريات المتبقية من دور المجموعات في دوري الأبطال، حتى الدور نصف النهائي، ستقام “بنظام التجمع من 14 أيلول/سبتمبر ولغاية الثالث من تشرين الأول/أكتوبر “.

الأدوار الإقصائية (من ثمن النهائي إلى نصف النهائي) فستقام بنظام مباراة واحدة بدلًا من الذهاب والإياب، وذلك بين 26 أيلول/سبتمبر وحتى الثالث من تشرين الأول/أكتوبر.

وتقام المباراة النهائية (من مباراة واحدة أيضًا) في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر، على أن يتم تحديد الأمكنة لاحقًا.

أما مسابقة الأندية الثانية، كأس الاتحاد، فيستكمل دور مجموعاتها اعتبارًا من 23 أيلول/سبتمبر، على أن تقام المباراة النهائية في 12 كانون الأول/ديسمبر، ووفق الصيغة نفسها للمسابقة الأم.

ويستكمل الاتحاد مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين، خلال تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الآخِر/نوفمبر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات