الأحد 28/أبريل/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت عدة شبان من نابلس وطولكرم ورام الله وقلقيلية، منهم أسرى محررون وطلبة جامعيون.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين قصي شحادة ومحمد بهنجاوي من سكان مخيم بلاطة على حاجز بيت فوريك شرقي المدينة.

ودهمت قوات الاحتلال قرية عورتا جنوبي نابلس، واعتقلت الطالب الجامعي مصعب عبد السلام عواد، بعد اقتحام منزل ذويه وتفتيشه.

وفي طولكرم، دهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في مدينة طولكرم وبلدة عنبتا شرقا، وفتشتها وخربت في محتوياتها.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة عنبتا، أطلقت خلالها قوات الاحتلال القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع.

واعتقلت قوات الاحتلال:  مجد إبراهيم الهمشري (٢٣ عاما)، ومحمود عاطف أبو زينة (٢٥ عاما)، والأسير المحرر إسلامبولي رياض بدير (34 عاما)، والطالب في جامعة النجاح نور أسامة ياسين (٢٣ عاما)، ومثنى فؤاد المصري (٢٢ عاما)، وحسن رائد الجملة (٢٦ عاما)، والمهندس عبد الرحمن صبحة (٣٣ عاما).

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 5 مواطنين من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، بعد دهم عدد من المنازل في البلدة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت: يحيى سامر الريماوي (19 عاما)، وأحمد حسام الريماوي (18 عاما)، وأمير أحمد الريماوي (18 عاما)، ويوسف الريماوي (19 عاما).

وأضافت المصادر أن الاحتلال أعاد اعتقال المواطن ساهر البرغوثي (55 عاما) مجددا، بعد الإفراج عنه يوم أمس.

واعتقلت قوة خاصة إسرائيلية الأسير المُحرر المُعلم موسى نصر زهران من بيته في بلدة دير أبو مشعل قضاء رام الله.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي: محمد عناية (38 عاما)، ومحمد جابر (28 عاما)، وعدي حنيني (24 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم في المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الفوار جنوب الخليل، وفتشت عددا من منازل المواطنين، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل المدينة وبلدتي سعير وحلحول.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال فتشت عددا من منازل المواطنين في المخيم، عرف من أصحابها موسى جميل أبو هشهش.

كما نصبت تلك القوات حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، وبلدتي سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي القدس المحتلة، اختطفت قوات خاصة إسرائيلية من “المستعربين” الفتى جهاد هاشم الياسيني من حي آل عبيد في قرية العيسوية، كما اقتحمت صباح اليوم قوات كبيرة من قوات الاحتلال مخيم شعفاط.

وتواصل قوات الاحتلال حملات اعتقالاتها اليومية للمواطنين، ومداهمة منازلهم ليلا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وسط تخويف وإرهاب الأطفال والنساء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...