الثلاثاء 18/يونيو/2024

صحيفة إسرائيلية: البيت الأبيض سيعلن موقفه من الضم خلال 45 يوما

صحيفة إسرائيلية: البيت الأبيض سيعلن موقفه من الضم خلال 45 يوما

كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، عن قرار الإدارة الأمريكية إعلان موقفها من قضية ضم مساحات واسعة من أراضي الضفة الغربية المحتلة خلال 45 يوما.

ونقلت الصحيفة، اليوم الأحد، عن مسؤولين وصفتهم بالبارزين في البيت الأبيض، قولهم لرئيس المنظمة الصهيونية الأمريكية مورتون كلاين: إن واشنطن ستصدر قرارًا بشأن موافقتها أو رفضها لعملية “الضم”، في ما بين شهر إلى 45 يومًا.

وأوضح المسؤولون أنّ “احتمال موافقة واشنطن على خطة السيادة تزيد على 50%”.

وتؤيد الإدارة الأمريكية ضم الاحتلال أجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة، شريطة أن تتم بالتنسيق معها، وموافقة حزب “أزرق أبيض”، شريك حزب “الليكود” في الائتلاف الحكومي الحالي، على المخطط.

وكان من المقرر أن تعلن الحكومة الإسرائيلية، بدء خطة الضم لمساحات واسعة من الضفة الغربية المحتلة، الأربعاء 1 يوليو/ تموز الجاري، بحسب ما أعلنه سابقا بنيامين نتنياهو.

لكن الغموض، يحيط بموقف نتنياهو، خاصة في ظل الرفض الدولي، وخلافات داخل حكومته وأخرى مع الإدارة الأمريكية حيال المسألة.

وتشمل الخطة الإسرائيلية ضم غور الأردن، وجميع المستوطنات بالضفة الغربية، في حين تشير تقديرات فلسطينية إلى أن الضم سيصل إلى أكثر من 30% من مساحة الضفة المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...