عاجل

السبت 18/مايو/2024

إطلاق يوم إعلامي فلسطيني موحد ضد خطة الضم غدًا

إطلاق يوم إعلامي فلسطيني موحد ضد خطة الضم غدًا

يشهد -غداً الأربعاء- الأول من يوليو حملة إعلامية تنطلق عبر مجموعة من وسائل الإعلام الفلسطينية؛ رفضاً لخطة الضم “الإسرائيلية” لمساحات واسعة من أراضي الضفة الغربية المحتلة.

وأكّدت منسقة الحملة الإعلامية شذى حماد لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أنّ معظم الفضائيات والإذاعات والوكالات الإعلامية في فلسطين ستشارك بيوم إعلامي موحد ضد المخطط الاستعماري.

وقالت حماد: إنّ الحملة تهدف إلى دحض الروايات الصهيونية، وتوحيد الرسالة الإعلامية على اختلاف تنوعها الجغرافي والحزبي والجماهيري ضد الخطة الاستعمارية المرتقبة.

وتشمل الخطة الوطنية الموحدة التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية إطلاق يوم إعلامي وتشكيل لجنة إعلامية متخصصة تمد وسائل الإعلام المختلفة بالمواد المطلوبة حول موضوع خطة الضم.

ويرتقب أن يشارك الآلاف من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن في حملة إلكترونية في إطار وسم #لا_للضم، “وتهدف الحملة إلى توعية العالم بخطورة خطة الضم، وإظهار الرفض الشعبي العالي لهذه الخطة الاستعمارية”، وفق منسقة الحملة.

كما تتزامن تلك الحملات مع مسيرات وتظاهرات شعبية تنطلق من مختلف المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ رفضاً لخطة الضم الإسرائيلية.

ودعت 16 منظمة فلسطينية ودولية إلى مسيرات فلسطينية ودولية لمسيرات وتظاهرات غدًا في مدن وعواصم عديدة حول العالم؛ إسناداً للشعب الفلسطيني في مواجهته لمشروع الضم، وأعلنت عشرات المنظمات الدولية عن نشاطات وفعاليات مساندة أخرى خلال تموز/ يوليو الجاري.

وتعتزم حكومة الاحتلال بدء إجراءات ضم أراضٍ من الضفة المحتلة في الأول من تموز/ يوليو القادم، الذي أعلنه بنيامين نتنياهو لذلك؛ حيث تشير التقديرات الفلسطينية إلى أن عملية الضم ستصل إلى أكثر من 30 بالمائة من مساحة الضفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...