السبت 18/مايو/2024

فتح ترحب بدعوة حماس للوحدة في مواجهة الضم

فتح ترحب بدعوة حماس للوحدة في مواجهة الضم

رحبت حركة “فتح”، اليوم الأحد، بدعوة حركة “حماس”، لـ”توحيد الجهود الفلسطينية”، في مواجهة قرار الضم الإسرائيلي لمساحات واسعة من أراضي الضفة الغربية.

وقال أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح”، جبريل رجوب، في بيان: “أيدي فتح ممدودة دائماً للوحدة ورصّ الصفوف، وإن الوحدة إحدى أهم ركائز النضال الوطني الفلسطيني، ولا يمكن دونها التصدي للاحتلال ولصفقة القرن، ومخطط الضم”.

وتابع: “هذا الواقع الخطير يتطلب منا جميعاً أن ننحّي جانباً خلافتنا الداخلية، وأن نتوحد في جبهة وطنية فلسطينية لإسقاط مؤامرات الضم والصفقة، فشعبنا أولاً والعالم الذي يتضامن معنا اليوم ينتظر منا مثل هذه الخطوة الحاسمة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية”.

ودعت حركة حماس، في بيان لها -أمس السبت- إلى “تحقيق وحدة الموقف الفلسطيني على طريق تعزيز الوحدة الداخلية، والتوافق على خطة وطنية شاملة لمواجهة ومقاومة الاحتلال، وإفشال مشاريعه الخطيرة، كمنطلق أساس في إنهاء وإزالة الاحتلال واستعادة الحقوق الوطنية”.

ودعت الحركة إلى “عقد اجتماع قيادي وطني مقرر للتوافق على إستراتيجية وطنية شاملة لمواجهة مخططات الاحتلال ومقاومتها، وتحقيق الوحدة الوطنية”.

ومؤخرا، أعلن نتنياهو، نية حكومته ضم غور الأردن وجميع المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة للسيادة الإسرائيلية، بمساحة تصل لـ30% من الضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...