الأربعاء 01/مايو/2024

حماس تحمل السلطة المسؤولية عن سلامة رئيس المجلس التشريعي

حماس تحمل السلطة المسؤولية عن سلامة رئيس المجلس التشريعي

حمّلت حركة حماس السلطة وأجهزتها الأمنية المسؤولية الكاملة عن حياة رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك وسلامته، وأخذ الإجراءات اللازمة لحماية شخصية اعتبارية مثله، والتي يكفل لها القانون الفلسطيني توفير الأمن والحماية.

جاء ذلك في بيان صحفي لحماس؛ تعقيبًا على الاعتداءات المتكررة على منزل رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في مدينة الخليل المحتلة.

وأدانت الحركة الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها منزل رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني من فئة خارجة عن القانون في مدينة الخليل.

ودعت السلطة وأجهزتها الأمنية إلى ملاحقة الجناة، وتساءلت عن سبب الصمت، خاصة أن هويتهم معروفة، وصورهم ظاهرة في التسجيلات التي قدمها د. دويك للشرطة من أجل ملاحقة الجناة.

وطالبت الحركة أهل الخليل ووجهاءها بأخذ دورهم، وحماية رمز الشرعية الفلسطينية من تغول بعض البلطجية الخارجين عن القانون، والذين يستهدفون وحدة شعبنا ورجالاته المخلصين.

وقالت: “الدكتور دويك تعرفه الخليل وأهلها، وهو من أبنائها المخلصين، وأكاديمي تشهد له منابر العلم، ومناضل قضى جزءًا من عمره في الإبعاد والسجون”.

وكان مسلحون معروفون هاجموا منزل د. دويك مرتين خلال أربعة أيام بإلقاء قنابل صوتية، يقال إنها رسائل تحذيرية لولده الدكتور أنس على إثر خلاف شخصي معه.

بدوره، حمّل القيادي في حركة حماس وصفي قبها السلطة وأجهزتها الأمنية المسؤولية الكاملة عن الاعتداء على منزل عزيز دويك في الخليل لعدم وضعها حداً لمن وصفهم بالمنفلتين وخفافيش الليل المعروفين لدى أجهزة أمن السلطة.

وأكد قبها أن الاعتداء الثاني على منزل دويك خلال أربعة أيام، يأتي في ظل صمت وتجاهل السلطة عن توفير الأمن والحماية لمنزله، دون تحريك أي ساكن بعد الاعتداء.

 وشدد على ضرورة الكشف عن المعتدين ومن يقف خلفهم، بشكل عاجل، وتقديمهم للعدالة، مشدداً على أن الاعتداء بحد ذاته جريمة نكراء، وتكرار الاعتداء جريمة أكبر.

وتساءل قائلا: “ماذا لو كان المنزل لأحد القيادات والكوادر التي نعرفها، المعتدون ومن خلال الفيديو يتحركون بكل أريحية، وكأنهم على علم مسبق أن السلطة لم ولن تتخذ الإجراءات المطلوبة بعد الاعتداء الأول”.

وطالب قبها كل مكونات الشعب الفلسطيني السياسية والمجتمعية والعشائرية، إلى جانب الكتل البرلمانية وأعضاء المجلس التشريعي، بشجب واستنكار هذه الاعتداءات بغض النظر عن دوافعها وأسبابها، نظرا لمكانة الدكتور عزيز دويك الاعتبارية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...