الأربعاء 01/مايو/2024

حماس تدعو الأمم المتحدة للضغط على الاحتلال لوقف تعذيب المعتقلين

حماس تدعو الأمم المتحدة للضغط على الاحتلال لوقف تعذيب المعتقلين

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الجمعة، الأمم المتحدة إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف “التعذيب” بحق المعتقلين الفلسطينيين في سجونها.

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الحركة، عبد اللطيف القانوع، بمناسبة “اليوم الدولي للأمم المتحدة لمساندة ضحايا التعذيب”، الذي يوافق 26 حزيران/يونيو من كل عام.

وقال القانوع: إن “جرائم التعذيب المتواصلة التي يمارسها الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى في أقبية التحقيق والعزل الانفرادي وغيرها من مختلف أشكال التعذيب تتطلب تحركًا دبلوماسيًّا لتقديم قادته للمحاكم الدولية”.

وأضاف: “السلوك الإجرامي لسلطات الاحتلال لن يقتل الروح المعنوية لدى الأسرى، أو ينال من صمودهم الأسطوري”.

ووفق تقرير أصدره نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، الخميس؛ فإن 95 في المائة من المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، يتعرضون للتعذيب منذ اللحظة الأولى لاعتقالهم.

وذكر النادي أن “إسرائيل تنتهج أساليب متعددة لتعذيب المعتقلين جسديا ونفسيا، عبر منظومة عنف شاملة”.

وتعتقل سلطات الاحتلال نحو 5 آلاف أسير فلسطيني، موزعين على قرابة الـ 23 مركز تحقيق وتوقيف وسجنًا، منهم 180طفلا و43 معتقلة و500 معتقل إداريًّا (معتقلون بلا تهمة)، و1800 مريض منهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...