السبت 27/يوليو/2024

158 وفاة و2246 إصابة بالجاليات الفلسطينية

158 وفاة و2246 إصابة بالجاليات الفلسطينية

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل حالتي وفاة في صفوف جاليتنا في السعودية؛ ليرتفع عدد الضحايا بصفوف جالياتنا في مختلف دول العالم إلى 158، وتسجيل 7 إصابات جديدة في جنوب إفريقيا وأميركا؛ لترتفع عدد الإصابات إلى 2246، مع 1262 حالة تعافٍ.

وأفادت سفارة فلسطين لدى السعودية، بتسجيل حالتي وفاة جديدتين في صفوف الجالية للمواطنين خليل محمود خليل مشعل (51 عاما)، وزايد محمد زايد أبوعابد (76 عاماً)، بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 40.

وأوضح فريق العمل المختص أنه تتم متابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة، وتم تسجيل 5 إصابات جديدة بين أبناء الجالية في ولايتي نيويورك وفلوريدا، ليرتفع عدد الإصابات إلى 909، ولم تسجل أي حالة وفاة جديدة بين صفوف أبناء الجالية ليبقى العدد 63، وتم تسجيل 3 حالات تعافي بين أبناء الجالية ليرتفع العدد إلى 379 حالة.

وأكدت سفارة فلسطين لدى جمهورية جنوب إفريقيا، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في صفوف الجالية، وحالتها مستقرة.

بدورها أشارت سفارة فلسطين لدى الجمهورية الجزائرية، إلى تعافي 9 حالات في صفوف الطلبة في ولاية البليدة وخروجهم من الحجر الصحي بعد تلقى العلاجات اللازمة، وأعيدوا إلى الحي الجامعي، وعُزلوا في السكنات الجامعية لأسباب وقائية، في حين ما يزال طالبان يتلقيان العلاج، وحالتهما مستقرة.

وتتابع سفارة فلسطين لدى تشيلي أوضاع الجالية للاطمئنان على سلامتها وصحتها، ولم تسجل أي إصابات جديدة في صفوف الجالية ليبقى العدد الإجمالي للإصابات 30 تعافى منها 18 سابقاً، وسجلت حالة وفاة واحدة سابقاً.

وأفادت سفارة فلسطين لدى ماليزيا أن قسم الشؤون القنصلية في السفارة يتابع عمله في تقديم كل ما يلزم من خدمات قنصلية لأبناء الجالية في جميع دول الاعتماد، كما يتواصل الكترونياً شبه يوميّ مع إدارة السجون ومراكز الهجرة للوقوف على أحوال المعتقلين الفلسطينيين وأوضاعهم الصحية سيما في سياق تفشي الوباء بين المعتقلين، مؤكدة عدم تسجيل أي إصابة بين صفوفهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات