الأحد 05/مايو/2024

حماس في لبنان تستقبل مسؤولًا بالحزب التقدمي الاشتراكي

حماس في لبنان تستقبل مسؤولًا بالحزب التقدمي الاشتراكي

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان أحمد عبد الهادي، الأربعاء في مكتب الحركة ببيروت، مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب التقدمي الاشتراكي بهاء أبو كروم.

ووفق بيان لحركة حماس؛ فقد تداول الجانبان في آخر تطورات القضية الفلسطينية، لا سيما مخاطر مشروع الضم على القضية الفلسطينية، والوضع الفلسطيني في لبنان. 

وأكد الجانبان رفضهم المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية، وخاصةً مشروع ضم الضفة الغربية الذي يأتي ضمن خطة صفقة القرن، داعين إلى أوسع تحرك شعبي وعربي ودولي لوقف هذه المشاريع التصفوية.

وعرض ممثل الحركة، الجهود التي بُذلت لإعادة إحياء هيئة العمل الفلسطيني المشترك، عادًّا أن تفعيل الهيئة مصلحة فلسطينية ووطنية، لكي تقوم بدورها المنوط بها في مقاربة قضايا شعبنا وتحقيق المصالح الفلسطينية واللبنانية المشتركة، وفي تكريس الأمن والاستقرار في المخيمات.

وعن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، أشار عبد الهادي إلى صعوبة ومأساوية أوضاعهم نتيجة الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان، والتي ترافقت مع أزمة كورونا، داعياً وكالة الأونروا إلى القيام بواجباتها وإعلان خطة طوارئ.

كما طالب ممثل الحركة بإقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين لما لها من دور كبير في تخفيف الأزمة التي يعاني منها شعبنا.

بدوره، عبر أبو كروم عن دعمه ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مثنياً على خطوة إعادة تفعيل هيئة العمل الفلسطيني المشترك، كونها مصلحة فلسطينية لبنانية مشتركة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات