الإثنين 06/مايو/2024

هنية يُرحب بمبادرة السلام العربي لتحقيق المصالحة الوطنية

هنية يُرحب بمبادرة السلام العربي لتحقيق المصالحة الوطنية

رحّب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية بمبادرة مجموعة السلام العربي الرامية للتواصل مع الفصائل الفلسطينية لتحقيق الوحدة الوطنية، معبرًا عن تقديره الكامل لهذه المبادرة.

وقال هنية: إن حماس ترحب بأي تحرك إيجابي يدفع باتجاه تحقيق المصالحة الفلسطينية، خاصة حين يأتي من النخب العربية الحريصة على مصلحة شعبنا.

جاء ذلك، خلال لقاء ثنائي عقدته قيادة حركة “حماس” ممثلة برئيسها إسماعيل هنية، ورئيس مكتبها للعلاقات الوطنية حسام بدران، مع ممثلين عن مجموعة السلام العربي، مساء أمس الثلاثاء.

وضم اللقاء -وفق بيان لمكتب العلاقات الوطنية في حماس ووصل “المركز” نسخة عنه، مساء اليوم الأربعاء- من أعضاء مجموعة السلام العربي: سمير حباشنة، وعلي ناصر محمد، وأكرم عبد اللطيف، وفلاح النقيب، وعبد السلام المجالي، ومحمد الرميحي، ومروان الفاعوري، وعباس زكي.

وقال البيان: إن حركة حماس تؤكد أن هذا الجهد ينم عن حرص المجموعة على وحدة الشعب الفلسطيني واستعادة حقوقه وتحقيق تطلعاته.

وأكدت حماس جاهزيتها للتعامل مع هذا المسعى المنسجم مع رؤاها وقيمها الوطنية المتعلقة بإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية الشاملة على قاعدة الشراكة الوطنية.

كما أكدت -وفق البيان- أن مواقف الحركة الوطنية تؤمن بأن منظمة التحرير الفلسطينية هي إنجاز وطني مهم، وهي البيت الفلسطيني الذي ينبغي أن يضم الكل الفلسطيني في إطار الشراكة.

كما دعت لضرورة عقد الإطار القيادي المؤقت خصوصا في إطار الخطوات التصعيدية الخطيرة التي تقوم بها حكومة الاحتلال ومساعيها الخبيثة في القرصنة على أجزاء من الضفة الغربية ضمن “مشروع الضم” الذي تسعى من خلاله إلى ترسيخ مبدأ الاستعمار الإحلالي من خلال قضم الأرض وطرد سكانها الأصليين وتفتيت قضيتهم في أصقاع الأرض.

وقال البيان: إن حركة حماس إذ تؤمن بأهمية كل حراك عربي وإقليمي ودولي ينصف الشعب الفلسطيني، لتؤكد على ترحيبها مرةً أخرى بما تضمنته مساعي مجموعة السلام العربي في وساطتها، مؤكدة دعمها الحثيث لهذه المبادرة، بما يدفع باتجاه وحدة شعبنا الفلسطيني وتحقيق مطالبه العادلة.

وأشارت إلى أنها ستتابع باهتمام وإيجابية نتائج اتصالات المجموعة مع بقية القوى الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات