عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

11 إصابة بكورونا بالضفة والقدس اليوم

11 إصابة بكورونا بالضفة والقدس اليوم

أعلنت وزيرة الصحة برام الله مي الكيلة ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا منذ صباح اليوم وحتى الساعة 10:00 مساء إلى 11 إصابة، بالضفة الغربية والقدس.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، أن 4 إصابات سجلت في الخليل، وإصابتان من واد الجوز في القدس، وإصابتان في رام الله والبيرة، وإصابتان في بيت لحم، وإصابة في طولكرم.

وأشارت إلى أن حصيلة الإصابات بالفيروس ترتفع إلى 700 إصابة، بينها 326 في القدس، و302 في الضفة، و72 إصابة في قطاع غزة، وبلغ عدد حالات الشفاء 570 من مجمل الإصابات المسجلة، أي بنسبة 81.4% من مجمل الإصابات في فلسطين.

كما أعلنت وزيرة الصحة، إغلاق قسم الباطني في مستشفى عالية الحكومي في الخليل، والعيادات الخارجية في مستشفى الهلال الأحمر بمدينة البيرة.

وأعادت الكيلة في بيان لها اليوم، قرارها بالإغلاق، إلى اكتشاف حالات مصابة بـ “كورونا” داخل القسمين المعلن عنهما.

وقالت إن المصابة التي أعلن عنها في مدينة رام الله كانت قد دخلت العيادات الخارجية في مستشفى الهلال الأحمر في البيرة، فيما كان مصابان من الخليل يُعالجان داخل قسم الباطني في مستشفى الخليل الحكومي.

وأوضحت أنه سيتم الحجر على جميع الموجودين في هذين القسمين وكل من تواجد فيهما خلال فترة وجود المرضى الذين تأكدت إصابتهم بفيروس “كورونا” لمدة 14 يومًا، وإجراء الفحوصات اللازمة لهم للتأكد من سلامتهم.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة قالت: إن وزارة الصحة تستعد لمواجهة موجة ثانية متوقعة من جائحة كورونا، في حال استمرت أعداد الإصابات بالفيروس بالارتفاع.

وأضافت كيلة، خلال اجتماع عقدته في الوزارة، اليوم الثلاثاء، أن طواقم الوزارة ولجنة الوبائيات تبحث الوضع الوبائي الحالي في فلسطين والسيناريوهات المحتملة، وذلك مع تسجيل أعداد متزايدة من الإصابات بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أن التزام المواطنين بالبروتوكولات الصحية وإجراءات السلامة والوقاية سيجنب بلادنا الدخول في موجة ثانية للفيروس، مناشدة الجمهور أهمية أخذ الأمور بجدية، والتقيد التام بما يصدر عن وزارة الصحة وجهات الاختصاص لحماية أنفسهم وعائلاتهم.

وجددت كيلة تأكيدها ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية ولبس الكمامات والابتعاد عن التجمعات قدر الإمكان، مع ضرورة التزام جميع المحلات التجارية والنوادي ومحلات الحلاقة والمنشآت والوزارات والهيئات العامة والخاصة بالإجراءات الوقائية تحت طائلة المسؤولية.

وقالت: “إنَّ 9 محافظات كانت خالية من الإصابات النشطة بفيروس كورونا، لكن هذا الرقم انخفض إلى 4 محافظات خالية من الإصابات النشطة”.

وأوضحت أنَّ 6 مختبرات حكومية تجري حاليًّا فحوصات فيروس كورونا منها 5 في المحافظات الشمالية، ومختبر في المحافظات الجنوبية، والعمل جارٍ على زيادة عددها وتشغيل مختبر في محافظة أريحا والأغوار، ومختبر آخر في محافظة طولكرم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

غارات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنان

غارات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام تجددت الغارات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على عدة بلدات في جنوب لبنان. وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات...