عاجل

السبت 18/مايو/2024

كتلة الصحفي تدين اعتقال وقائي طولكرم الصحفي الساعي

كتلة الصحفي تدين اعتقال وقائي طولكرم الصحفي الساعي

استنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني اعتقال جهاز الأمن الوقائي في طولكرم للصحفي سامي الساعي، عادةً إياها جريمة وانتهاكا جديدا بحق الإعلام الفلسطيني.

وقالت الكتلة في بيان، الخميس، “إن هذه الاعتقالات تتماهى تمامًا مع الانتهاكات الجسيمة بحق الإعلام والمحتوى الفلسطيني الذي يمارسه الاحتلال وأعوانهُ، والذي ازدادت حدته في الآونة الأخيرة”.

وأضافت؛ “ترى كتلة الصحفي الفلسطيني أن انتهاكات أجهزة أمن السلطة تلقى قبولا وتغطية رسمية، وهو ما يفسره حجم اللامبالاة والاستهتار بالإعلام وحريته وحقوق الإعلاميين التي تتعرض للانتهاكات المتزايدة على يد أجهزة الأمن المختلفة”.

وحملت كتلة الصحفي رئيس الحكومة محمد اشتية، بصفته وزيرًا للداخلية والمسؤول المباشر عن أجهزة الأمن وانتهاكاتها، مسؤولية ما آلت إليه حالة الحريات التي تدنت إلى مستويات سحيقة على يد الأجهزة الأمنية.

وطالبت اشتية بوضع حد لحالة الاستهتار بالإعلام والصحفيين، وإطلاق سراح الصحفي الساعي، وإيقاف هذه الممارسات غير المسؤولة من أجهزته الأمنية.

ودعت كتلة الصحفي، كل المعنيين بحالة الحريات وتحسين مستوياتها، للتدخل ورفع الصوت في وجه الانتهاكات ومرتكبيها بحق الصحفيين، والعمل على ضمان إطلاق سراح الصحفي الساعي، وعدم تكرار اختطافه.

وتعرض الصحفي سامي الساعي أكثر من مرة للاعتقال على يد أجهزة الاحتلال والأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، بسبب تضامنه مع زملائه الصحفيين، ورفضه للانتهاكات بحقهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...