عاجل

الجمعة 23/فبراير/2024

الاحتلال يوسع حملته لإبعاد الفلسطينيين عن الأقصى

الاحتلال يوسع حملته لإبعاد الفلسطينيين عن الأقصى

صعدت قوات الاحتلال الصهيوني، من سياسة إبعاد الفلسطينيين عن المسجد الأقصى.

وأصدرت شرطة الاحتلال -اليوم الاثنين- قرارات بالإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك لمدد متفاوتة.

وقالت مصادر محلية: إن مخابرات الاحتلال سلّمت الشاب بهجت الرازم من البلدة القديمة في القدس، قرارًا بالإبعاد عن المسجد الأقصى 3 أشهر.

كما سلّمت الشاب عبد الله نجيب قرارًا يقضي بإبعاده عن “الأقصى” 5 أشهر بعد اقتحام منزله في طريق الواد بالبلدة القديمة.

وأبعدت مخابرات الاحتلال، اليوم، الفتاة مدلين عيسى من كفر قاسم بالداخل الفلسطيني المحتل، عن المسجد الأقصى 6 أشهر، وكانت تعرضت لاعتقال قبل عدة أشهر من داخل الأقصى، وأبعدت عنه مدَدًا متفاوتة.

وفي السياق، استدعت قوات الاحتلال الشاب المقدسي لؤي جابر لمركز تحقيق “القشلة” بعد احتجازه وتفتيش سيارته على حاجز الزعيم بعد عصر اليوم.

ومساءً اعتقلت قوات الاحتلال المرابطة والمعلمة المقدسية هنادي الحلواني من محيط باب الأسباط في القدس، والشاب عمر محيسن من أمام باب الأسباط في القدس.


الاحتلال يعتقل هنادي حلواني

وكانت قوات الاحتلال قد صعدت من قرارات الإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك، حيث أبعدت أمس 8 مقدسيين لمدد تتفاوت في غالبيتها من 5-6 أشهر.

وجاءت الحملة بعد أن سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأيام الأخيرة، 4 فلسطينيين منهم خطيب المسجد الشيخ عكرمة صبري أوامر إبعاد 6 أشهر.

وفي مايو الماضي، صعدت سلطات الاحتلال صعدت من انتهاكاتها لحرية العبادة وأصدرت 24 قرار إبعاد بحق مقدسيين منها 20 قرار إبعاد عن الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام اختتم وفد قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة زيارته لمصر الشقيقة التي استغرقت عدة...