الإثنين 17/يونيو/2024

إسرائيل تمدد إبعاد الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى 4 أشهر

إسرائيل تمدد إبعاد الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى 4 أشهر

مددت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس (4-6)، إبعاد خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، عن المسجد، 4 أشهر إضافية، بعد انتهاء سريان أمر سابق، بمنعه من دخول الحرم القدسي.

وقال الشيخ صبري، في تصريحات صحفية: “اقتحمت قوة من الشرطة والمخابرات الإسرائيلية منزلي (الخميس)، وسلموني أمر إبعاد عن المسجد الأقصى لمدة 4 أشهر”.

وأضاف؛ “هذه طبيعة الاحتلال، بكمّ الأفواه، واستهدافهم لي هو استهداف للأقصى، لأنهم طامعون بالمسجد، وهذه أساليب الاحتلال غير القانونية، وتتعارض مع حرية العبادة والادعاء بأنها دولة ديمقراطية”، وفق وكالة الأناضول.

وتابع الشيخ صبري: “نحن سنبقى مع الأقصى، وسندافع عن الأقصى”.

وينتهي اليوم الخميس، سريان أمر سابق، بإبعاد الشيخ صبري عن المسجد الأقصى، لـ4 أشهر.

وتتهم الشرطة الإسرائيلية الشيخ صبري بالتحريض، على خلفية مواقفه الهادفة للحفاظ على إسلامية المسجد الأقصى.

واستنكر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، بمدينة القدس، تجديد سلطات الاحتلال، إبعاد الشيخ عكرمة صبري، بعد انتهاء سريان أمر سابق، بمنعه عن دخول المسجد.

وقال مجلس الأوقاف في تصريح صحفي، إنه “يستنكر استهداف سلطات الاحتلال للقامات الدينية والوطنية في بيت المقدس، واتخاذها قراراً بتجديد الإبعاد الباطل وغير القانوني لسماحة الشيخ عكرمة صبري، لأربعة أشهر”.

وأضاف “نؤكد موقفنا الثابت الذي يستند إلى حق الـمسلمين وحدهم في المسجد الأقصى المبارك”.

وتابع: “ليس لأحد الحق في حرمان أي مسلم من الوصول إلى الـمسجد الأقصى الـمبارك والصلاة فيه والقيام بواجبه الديني والشرعي”.

كما أكد المجلس بأن هذه الإجراءات لن تثنيه عن القيام بواجباته (..) وحمايته كمسجد إسلامي خالص للمسلمين وحدهم تحت الرعاية والوصاية الأردنية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...