الأحد 01/سبتمبر/2024

110 وفيات في صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم

110 وفيات في صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم

سجلت وزارة الخارجية والمغتربين 110 حالات وفاة بفيروس كورونا، منها وفاة جديدة في الإمارات، وإصابة 1779، منها واحدة في الكويت، و3 إصابات في الولايات المتحدة، و27 في قطر.

كما وتم تسجيل 943 حالة تعافٍ، منها 4 في قطر، وواحدة في الولايات المتحدة، وأخرى في تشيلي.

وبينت الخارجية في تقريرها، اليوم الاثنين، أن فريق العمل المصغر الذي يتابع أوضاع الجاليات الفلسطينية في دول العالم كافة في إطار تفشي وباء كورونا، وطاقم العمل المختص بتمديد وتجديد جوازات سفر المواطنين في الخارج، أنجز تجديد 3494 جواز سفر وتمديد 218، في الفترة من 22-3-2020 وحتى إعلان نهاية حالة الطوارئ، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات ذات العلاقة في سياق جائحة كورونا وإغلاق المؤسسات الرسمية داخل فلسطين وإغلاق المطارات ومنع الحركة في العديد من الدول.

وأفاد طاقم العمل المختص أن جزءا كبيرا من معاملات هذه الجوازات كان قد وصل إلى الوزارة قبل الإعلان الأول عن حالة الطوارئ، ومنها جوازات للاستخدام الخارجي أو جوازات سفر عادية أو بدل فاقد وتالف، بما يعكسه ذلك من جهود كبيرة بذلتها الوزارة سواء في تجميع تلك الجوازات والمعاملات وتصنيفها والتدقيق فيها، أو متابعة جميع الأوراق الثبوتية لحالات التمديد بعد إقرارها والموافقة عليها من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي.

وأوضحت “الخارجية” أن الطاقم أرسل جميع تلك الجوازات إلى سفارات دولة فلسطين المعنية لإرسالها لأصحابها، ونبّه إلى أن بعض جوازات السفر قد لا تصل في موعدها بسبب إغلاق المطارات أو عدم تمكن البريد الدولي من إيصالها؛ بسبب حظر التجوال في عدد من الدول.

وقالت الخارجية: إن فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية أفاد بتسجيل 3 إصابات جديدة في صفوفها ليرتفع عدد الإصابات إلى 790، وتسجيل حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 306، في حين لم تسجل أي وفاة جديدة بسبب الفيروس منذ 3 أيام.

وتتواصل مراكز الجالية ورؤساؤها وفعالياتها ومؤسساتها مع الحالات المصابة، وتقدم لها العون على المستويين الصحي والمعيشي.

وأفادت سفارة فلسطين لدى الإمارات العربية المتحدة، بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن نبيل خالد فاخرة (67 عاما) بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 14، ولم تسجل إصابات جديدة في صفوف الجالية ليبقى عدد الإصابات 57، وعدد حالات التعافي 9.

وأكدت سفارة فلسطين لدى الكويت تسجيل إصابة جديدة في صفوف الجالية بفيروس كورونا، وهي ترقد حاليا في المستشفى وتتلقى العلاج ليرتفع عدد الإصابات إلى 19، وتتواصل السفارة مع الحالات المصابة وتقف إلى جانبها للاطمئنان على صحتها وتلبية أي احتياج ممكن لها.

وفي آخر تحديث للإصابات بفيروس كورونا في صفوف الجالية أفادت سفارة دولة فلسطين لدى قطر بتسجيل 23 إصابة جديدة، ليرتفع عدد الإصابات إلى 299، منها 4 حالات في العناية المركزة، و13 حالة تحت العلاج في المستشفى، و104 حالات نشطة في الحجر الصحي ولا تستدعي العلاج في المشافي، في حين تم تسجيل 4 حالات تعافٍ ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 175، ويبقى عدد حالات الوفاة 3، بعد أن تم تسجيل حالة وفاة جديدة أمس.

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية السودان أن كوادر السفارة وأبناء الجالية والطلبة والعالقين بخير وسلامة، ولم تسجل أي إصابة في صفوفهم، وأنها تتواصل معهم باستمرار وتقدم لهم أي مساعدة ممكنة يطلبونها، ولا تزال السفارة تتابع قضية العالقين من الطلبة والمواطنين على أمل أن يتمكنوا من المغادرة بعد فتح المجالات الجوية.

وأكدت سفارة فلسطين لدى تشيلي أنه لم يتم تسجيل إصابات جديدة في صفوف الجالية، ليبقى عدد الإصابات المسجلة حتى الآن 16، تعافى منها 6 حالات ليبقى عدد الحالات النشطة 9، وحالة وفاة واحدة سابقة، وأشارت السفارة إلى أن لديها 4 مواطنين عالقين في انتظار فتح المطارات حتى يتمكنوا من العودة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات