الجمعة 26/أبريل/2024

التعليم بغزة: جهود استثنائية بُذلت لإنجاح امتحانات التوجيهي

التعليم بغزة: جهود استثنائية بُذلت لإنجاح امتحانات التوجيهي
قالت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، اليوم السبت: إن جهودًا كبيرة بذلت في سبيل تأمين اختبارات الثانوية العامة، ضمن إجراءات احترازية للوقاية من فيروس “كورونا”.

وأشار وكيل الوزارة زياد ثابت، في مؤتمر صحفي، عقده في مدرسة “سعاد الصباح”، غربي مدينة غزة: إلى أن 78 ألفا و400 طالب وطالبة في محافظات الوطن أدوا أول امتحانات الثانوية العامة؛ ضمن إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

وأوضح أن منهم 33 ألفا و616 طالبًا وطالبة في غزة، موزعين 68 في المائة على الفرع الأدبي، و25 في المائة علمي، و7 في المائة باقي الفروع “المهني والشرعي والريادي”.

وبيّن أن وزارة التربية والتعليم في الضفة وغزة عملوا بشكل مشترك في كل الإجراءات المتعلقة بالثانوية العامة؛ للحفاظ على الطابع الوحدوي لهذه الامتحانات.

وتضمن ذلك تحديد جزء مطلوب من الامتحان بعد دراسة مشتركة لما تم قطعه من المنهاج الدراسي في غزة والضفة قبل تعليق الدراسة بسبب كورونا.

كما شملت تحديد موعد وجدول الامتحانات، وإعداد الأسئلة في جميع المباحث من خلال فرق مشتركة، والاتفاق على آليات موحدة لعمليات التصحيح وإعلان النتائج.

وأشار إلى تعقيم الغرف والقاعات والأثاث المدرسي وفق البروتوكول الصحي، وسيتم ذلك يوميًّا، إضافة لتوفير المواد اللازمة للتعقيم لاستخدام الطلبة والعاملين.

وذكر ثابت أنه تم توزيع الكمامات على جميع العاملين، وتوفير ممرض أو طبيب في كل لجنة امتحان، وتوفير مرشدين مدرسيين للدعم النفسي.

ونبه إلى أن الوزارة فتحت لجان خاصة للمرضى بالمشافي وداخل اللجان، بالإضافة لتوفير أطقم للكتابة لكل كفيف، وتكبير الأوراق لضعيفي البصر.

وتوجه أكثر من 78 ألف طالب فلسطيني، صباح اليوم السبت، لأداء امتحان الثانوية العامة بالضفة الغربية والقدس المحتلين وقطاع غزة ومدارس فلسطينية بالخارج، ضمن إجراءات احترازية للوقاية من فيروس “كورونا”.

يشار إلى أن إجمالي المصابين بفيروس “كورونا” بالضفة الغربية والقدس وقطاع غزة وصل إلى 625 إصابة منها 5 وفيات، بحسب إحصاءات رسمية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات