الجمعة 26/أبريل/2024

هنية: لن نسمح بأي محاولة لاقتحام الأقصى أو تمرير وقائع فيه

هنية: لن نسمح بأي محاولة لاقتحام الأقصى أو تمرير وقائع فيه

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، أنّ حركته لن تسمح بتمرير أي محاولة إسرائيلية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك أو فرض وقائع فيه.

وحذر هنية، في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” مساء الجمعة، الاحتلال من محاولة فرض مخططاته الخبيثة في القدس والأقصى مستغلا جائحة كورونا، مؤكدًا أن “هذه المخططات لن تمر، ولن تفرض على شعبنا وفي أرضنا ومقدساتنا”.

وأدان رئيس حركة حماس قرار الاحتلال إبعاد سماحة الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى المبارك، وعدّه انتهاكًا جديدًا للحق في العبادة وحرية الوصول إلى الحرم، وجزءًا من محاولة تفريغه من المصلين. 

وحيّا المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك الذين لم يتوقفوا عن ممارسة دورهم الديني والوطني والإنساني.

ودعا هنية جماهير شعبنا كافة إلى الدفاع عن الأقصى بكل السبل والوسائل المتاحة، خاصة أمام الدعوات المتكررة من المستوطنين والمتطرفين لاقتحام المسجد المبارك، محذرا من أن حركته لن تمرر أي محاولة اقتحام للأقصى أو فرض وقائع فيه.

كما دعا جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وقادة وزعماء الدول العربية والإسلامية كافة إلى تحمل المسؤولية الدينية والتاريخية تجاه ما يجرى في المسجد الأقصى المبارك، والتحرك في مختلف الاتجاهات لوقف المخططات الصهيونية ومنعها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات