الإثنين 24/يونيو/2024

فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين الأحد المقبل

فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين الأحد المقبل

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين اعتبارا من الأحد المقبل، مع مراعاة شروط السلامة الصحية في ظل أزمة “كورونا”.

وقال خطيب المسجد الأقصى المبارك ورئيس الهيئة الإسلامية العليا للدفاع عن القدس الشيخ عكرمة صبري في تصريحات صحفية: “إن قرار إعادة فتح المسجد الأقصى أمام المصلين جاء بناءً على قرار من مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية”.

وأكد صبري أن الصلوات الخمس ستقام في ساحات المسجد الأقصى مع اتخاذ التدابير اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا، مضيفًا: “من يصلى بالساحات له نفس ثواب من يصلي بالأماكن المسقوفة”.

وأعرب صبري عن رفضه الشديد، لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي تحديد أعداد المصلين بالأقصى، قائلًا: “إن الأقصى أسمى من أن يخضع لأعداد وأرقام فالأقصى ليس مسرحًا ولا ملعبًا لتحديد أعداد المصلين”.

وكان مجلس الأوقاف قد أعلن نهاية مارس/آذار الماضي تعليق دخول المصلين إلى المسجد حفاظًا على حياة المصلين ولمنع تفشي وباء “كورونا”، ومنذ ذلك الحين، تقام الصلوات في المسجد الأقصى مقتصرة فقط على حراس المسجد وعدد من موظفي دائرة الأوقاف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...