السبت 04/مايو/2024

نشطاء يطلقون نداءً لكفالة 200 يتيم بمخيم خان الشيح الفلسطيني

نشطاء يطلقون نداءً لكفالة 200 يتيم بمخيم خان الشيح الفلسطيني

أطلق نشطاء من أبناء مخيم خان الشيح الفلسطيني بسورية نداءً عاجلاً لكفالة الأيتام من أبناء المخيم البالغ عددهم قرابة 200 يتيم، مطالبين جميع المغتربين من أبناء المخيم وغيرهم المساعدة في كفالة الأيتام الذين لا معيل لهم، بعد أن فقدوا آباءهم خلال سنوات الحرب إما نتيجة القصف والاعتقال أو ممن توفوا في ظروف طبيعية.

وأشارت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إلى أن العائلات التي كانت تساعد الأيتام سابقاً أصبحت بحاجة من يساعدها، بعد أن فقدت أعمالها نتيجة الحرب الدائرة في سورية منذ تسعة أعوام، ومع تفشي جائحة كورونا واتخاذ إجراءات احترازية من الحكومة السورية، زادت نسبة البطالة وزاد معها عدد الفقراء والمحتاجين، مما انعكس سلباً على الأيتام وهم الفئة الأشد حاجة.

من ناحيته، انتقد عدد من الأهالي أداء الفصائل الفلسطينية وتقصيرها في جميع المجالات خاصة المجال الإغاثي مُتَهمينَها بالمحسوبية واتخاذ أسلوب انتقائي في مساعدة الناس دون النظر إلى الحالات الأكثر عوزاً وغالباً هم الأيتام الذين لا معيل لهم.

ويعيش أهالي مخيم خان الشيح ظروفاً اقتصادية سيئة، بسبب نقص الموارد وارتفاع سعر الدولار مقارنة بالليرة، ناهيك عن انتشار البطالة التي زادت مع إجراءات مكافحة كورونا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات