عاجل

السبت 18/مايو/2024

أجهزة السلطة تواصل اعتقال الصحفي أنس حواري

أجهزة السلطة تواصل اعتقال الصحفي أنس حواري

تواصل أجهزة أمن السلطة في مدينة طولكرم، اعتقال الصحفي أنس حواري، لليوم الثالث تواليًا، بعد قرار النيابة العامة في السلطة تمديد توقيفه لحين عرضه على المحكمة.

واعتقلت أجهزة السلطة الأمنية الصحفي حواري -الجمعة الماضية- بعد الاعتداء عليه على أحد الحواجز قرب مدينة طولكرم.

ودعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، في بيانٍ له، إلى إطلاق سراح الصحفي حواري فورًا ومحاسبة العناصر الأمنية التي اعتدت عليه قبل اعتقاله وتقديم الاعتذار له عما بدر بحقه من اعتداء جسدي ولفظي أمام أسرته دون أدنى مبرر.

من جانبه، استغرب الصحفي معاذ حامد رواية أجهزة السلطة، قائلا: “من يعرف أنس، يعرف أنه مستحيل أن “يعتدي” على أحد”، لكننا من الصعب أن ننسى ما جرى في الخليل واعتداء الأجهزة الأمنية على أصحاب البسطات دون أي مبرر، اعتداء وليس تطبيق قانون”.

بدوره طالب الصحفي أيمن قواريق، حواجز السلطة بضمان كرامة المواطنين والدفاع عنهم؛ لأنه يفترض أنها أنشئت لحماية الناس وصون حياتهم من “كورونا”.

وأضاف الصحفي قواريق: أنس تعرض لاعتداء  العناصر الموجودين على الحاجز، والدليل طلب الأجهزة الأمنية ضمان عدم تقديمه لأي شكوى قبل الإفراج عنه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...