الخميس 04/يوليو/2024

في ظل الجائحة.. هكذا أحيا الفلسطينيون ذكرى نكبتهم!

في ظل الجائحة.. هكذا أحيا الفلسطينيون ذكرى نكبتهم!

تأتي ذكرى النكبة وضياع فلسطين هذا العام في أوضاع صعبة واستثنائية؛ فمؤامرات تصفية القضية على أشدها، وتبلغ ذروتها هذه الأيام مع مخطط ضم الضفة الغربية والأغوار.

وزيادةً على ذلك، لم يشعر الشعب الفلسطيني بتغريبته ومرارة لجوئه كهذه الأوقات، فأمواج التطبيع الرسمي والثقافي تعلو، ومعها يزيد الوجع في نفوس الفلسطينيين.

كما أن ذكرى النكبة الـ72 هذا العام كان استثنائيًّة، في إطار جائحة كورونا، التي زادت الوجع، وفاقمت المعاناة، ولم يستطع معها الفلسطينيون إحياء الذكرى الأليمة بسبب ظروف الحجر المنزلي، والإجراءات الاحترازية من الوباء، فلجؤوا إلى الفضاء الإلكتروني.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي كانت الذكرى حاضرة، بكل تفاصيلها وألمها، فعلى وسوم مختلفة عبر الفلسطينيون والمتضامون معهم عن ألمهم وأملهم بحق عودتهم إلى ديارهم التي هجروا منها.

#النكبة72، #فلسطين_كاملة أبرز تلك الوسوم التي غرد عليها النشطاء، “المركز الفلسطيني للإعلام” ينشر تغريدات من وحي المعاناة وإحياء الذكرى:

 

 







 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...