الثلاثاء 25/يونيو/2024

بومبيو: الحكومة الإسرائيلية ستحسم توقيت وآليات تنفيذ خطة الضم

بومبيو: الحكومة الإسرائيلية ستحسم توقيت وآليات تنفيذ خطة الضم

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ستحسم توقيت وآليات تنفيذ خطة ضم المستوطنات وفرض السيادة على أجزاء من الضفة الغربية ومنطقة الأغوار.

وحذر بومبيو من التقارب الصيني الإسرائيلي، كما طالب الحكومة بوقف استثمارات بكين في البلاد.

وقال خلال مقابلة مع هيئة البث الإسرائيلية “كان” التي بثت صباح اليوم الخميس، إن بلاده لا تريد هيمنة وسيطرة للحزب الشيوعي الصيني على مشاريع البنى التحتية الإسرائيلية.

كما صرح بأن بلاده بعثت رسائل توضيحية لإيران تطالبها الانسحاب من سورية.

وزار بومبيو دولة الاحتلال أمس الأربعاء، والتقى بنيامين نتنياهو، وبيني غانتس.

وزعم، أن بلاده تبدي خشيتها من النفوذ والاستثمارات الصينية حول العالم، موضحا أن “هناك مخاطر حقيقية بالتعاون مع الصين، وأن الصين تعرض المواطنين الإسرائيليين للخطر”.

وأضاف: “نحن لا نريد أن يتمكن الحزب الشيوعي الصيني من الوصول إلى البنية التحتية الإسرائيلية، وأنظمة الاتصالات، فأي شيء يعرض المواطنين الإسرائيليين للخطر، وبالتالي يعرض للخطر قدرة الولايات المتحدة على العمل مع إسرائيل بشكل مشترك في مشاريع مهمة”.

وكشف الوزير الأمريكي أنه قدم معلومات استخباراتية لنتنياهو حول الصين، قائلا: “لدينا مخاوف بشأن النفوذ الصيني، وتحدثت مع نتنياهو حول ذلك”.

وأوضح أن الإجابات التي تلقاها خلال لقاءاته مع نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين كانت مرضية بالنسبة له، لكن النقاش حول القضية متواصل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلين وتسوية لبناية في الضفة الغربية المحتلة. وقال رئيس...