الأحد 16/يونيو/2024

تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع الزراعي في الأغوار

تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع الزراعي في الأغوار

أخطرت قوات الاحتلال اليوم الاثنين (11-5)، بوقف العمل في بركس زراعي في سهل البقيعة جنوب طوباس.

وأفاد الناشط الحقوقي في الأغوار عارف دراغمة، بأن المنشأة الزراعية تعود للمواطن رامي بني عودة، وأن قرار وقف البناء جاء بدعوى عدم الترخيص.

وفي خربة أم القبة بالأغوار، يواصل المستوطنون رعي أبقارهم في أراضي المواطنين الزراعية بهدف تخريب المحاصيل والسيطرة على أراضي الخربة.

وسرق المستوطنون خط مياه جديد لري أبقارهم ورعيها وصولاً الى مشارف خربة يرزا.

وفي نابلس أقدمت مجموعة من المستوطنين اليوم على سرقة أشتال ومعدات زراعية، من مشتل غرب المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن مستوطنين اقتحموا أحد المشاتل على طريق نابلس طولكرم، وسرقوا أاشتالا لأشجار مثمرة، وأنابيب مخصصة للري، ومعدات أخرى.

وتصاعدت في الفترة الأخيرة اعتداءات الاحتلال وعربدة مستوطنيه، بحق أملاك وأراضي المواطنين في الضفة الغربية، وخاصة في منطقة الأغوار، لتنفيذ مخططات الاحتلال الرامية لفرض مزيد سيطرته على الأراضي، وتمرير مشروع الضم الذي سيلتهم أكثر من 50 ألف دونم زراعي في الأغوار والقضاء على 46 ألف دونم من الحدود مع الأردن تضاف إلى 400 ألف دونم يسيطر عليها الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...