الأحد 16/يونيو/2024

إسرائيل تقرض السلطة 800 مليون شيكل.. وهذا هو السبب

إسرائيل تقرض السلطة 800 مليون شيكل.. وهذا هو السبب

أعلنت حكومة الاحتلال “الإسرائيلي”، أنها تنوي تحويل 800 مليون شيكل (228 مليون دولار) للسلطة الفلسطينية في رام الله، للوقاية من الآثار التي يتسبب بها فيروس كورونا المستجد.

ووفق صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية؛ فإن المبلغ سيقدم على أنه قرض، وينقل للسلطة على دفعتين خلال الأشهر المقبلة، ابتداءً من الأحد المقبل.

وأوضحت حكومة الاحتلال في ردها على الالتماس الذي قدم إلى المحكمة العليا الإسرائيلية “أن أزمة كورونا تسببت في انخفاض حاد في عائدات السلطة الفلسطينية، بما في ذلك عائدات الضرائب التي تجمعها إسرائيل لحساب السلطة”، وفقا لصحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية الصادرة اليوم الجمعة.

وبحسب بيان الحكومة المقدم للمحكمة العليا، سيوقع على الاتفاقية الأحد المقبل، وسيُمنح المبلغ على أنه دفعة أولى من أموال الضرائب التي ستخصمها “إسرائيل” في الأشهر المقبلة.

وذكرت الصحيفة أن القرار اتخذ بالتنسيق مع وزير الحرب نفتالي بنيت ورئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات.

وبموجب اتفاقات السلام المؤقتة التي أبرمت في التسعينات، تجمع تل أبيب ضرائب نيابة عن الفلسطينيين الذين يقدرون الحصيلة بنحو 222 مليون دولار شهريا.

ومنذ عام 2014، خصمت “إسرائيل” مرارا أموالا مخصصة لأسر الفلسطينيين المعتقلين ولأسر الشهداء والمصابين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...