الأحد 02/يونيو/2024

العربية تسيء لمسلسل عنقود الفلسطيني.. والشركة المنتجة ترد

العربية تسيء لمسلسل عنقود الفلسطيني.. والشركة المنتجة ترد

في الوقت الذي تبث فيه قنوات ام بي سي السعودية مواد درامية تشجع على التطبيع مع “إسرائيل” وتحاول إظهار اليهود كمظلومين، تخرج “العربية” وهي إحدى قنوات المجموعة السعودية، في تقرير ملي بالمغالطات حول الدراما الفلسطينية المعززة للعمل المقاوم.

فقد نشرت القناة تقريرا تحت عنوان “مسلسل كفر اللوز وعنقود أبرز الأعمال الدرامية لهذا العام”، وهو عنوانٌ حمل في ظاهره تعزيزاً للدراما الفلسطينية، لكنه في باطنه حمل العديد من المغالطات المشوهة لصورة الدراما التي تخرج من غزة.

وزعمت القناة في تقريرها أن مسلسل عنقود، والذي أنتج في قطاع غزة المحاصر، هو من إنتاج حركة حماس وبدعم تقني من إيران، دون الاستناد إلى أي أدلة.

وقالت شركة “نيوسين” المنتجة لمسلسل “عنقود”: إن القناة ومعدّي التقرير لم يتواصلوا مطلقاً مع الشركة، ولم يحصلوا على أي معلومات منها.

وأدانت الشركة في بيانها تسييس قناة العربية الفن الفلسطيني في قطاع غزة ونشر مغالطات دون الاستناد إلى أدلة، في مهاجمة للمحتوى الذي يعكس معاناة الفلسطينيين.

ونفت الشركة ما نسب في تقرير قناة العربية، وأكدت أن المسلسل من إنتاج الشركة بشكل كامل دون تدخل أو إملاءات من أي أطراف أخرى.

وقالت: إن شركة نيو سين هي شركة إنتاج فني مستقلة تقف على مسافة واحدة من جميع أطياف ومكونات الشعب الفلسطيني.

وطالبت بتوضيح من قناة العربية حول ما نسب إلى مسلسل عنقود، وتقديم اعتذار رسمي لما تلحقه تلك المغالطات من أضرار على عمل ومسيرة الشركة.

وأكدت أن أي معلومة تتعلق بالمسلسل تصدر فقط من الشركة المنتجة له أو من مخرج العمل “حسام أبو دان”.

كما أكدت للرأي العام أن هدفنا الرئيس هو صناعة دراما فلسطينية بحتة أصيلة تعبر عن الإنسان الفلسطيني أياً كان توجهه وفكره وتنقل رسالته للعالم بشكلها الصحيح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة

الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلن رئيس لجنة طوارئ لبلديات شمال غزة أن الاحتلال الصهيوني دمّر 50 ألف وحدة سكنية وجرف شبكات الصرف والطرقات بمعظم...