الثلاثاء 18/يونيو/2024

الصحة الفلسطينية: 10 إصابات جديدة بـكورونا ترفع الإجمالي إلى 517

الصحة الفلسطينية: 10 إصابات جديدة بـكورونا ترفع الإجمالي إلى 517

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، مساء اليوم الجمعة، عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد بالضفة الغربية والقدس المحتلتين؛ ما يرفع عدد إلى 517 حالة.

وأوضحت كيلة، في الإيجاز الصحفي حول مستجدات فيروس “كورونا”، أنه تم تسجيل ثماني حالات في “بيت لقيا” (غربي رام الله)، لعائلة عامل يعمل في إحدى المستوطنات، وحالة واحدة في “خربثا المصباح” (غربا) لمخالط والده العامل المصاب، وحالة واحدة في “عناتا” (شمال شرقي القدس) مخالطة لزوجها الذي يعمل في الداخل الفلسطيني المحتل.

وأوضحت أنه أيضا تم تسجيل ثلاث حالات تعافٍ، ما يرفع حصيلة المتعافين إلى 102.

وقالت كيلة: إن عدد الحالات النشطة التي لا تزال مصابة يبلغ 411، منها 258 حالة في القدس بنسبة 63 في المائة من الإصابات، و149 في المحافظات الشمالية بنسبة 36 في المائة، و5 في المحافظات الجنوبية بنسبة 1 في المائة.

من جهته، قال المتحدث باسم الداخلية في رام الله غسان نمر: إنه “لم تصدر تعليمات جديدة من مجلس الوزراء بخصوص عودة الموظفين العموميين إلى عملهم”.

ولفت إلى أنه لم يطرأ أي جديد بخصوص تحرك مركبات النقل العمومية، لأنها تشكل إمكانية للاختلاط، وانتقال العدوى بين المواطنين.

وتابع: “إن بروتوكول السلامة العامة الذي صدر عن وزارة الصحة، وصدّق عليه مجلس الوزراء هو المعتمد في كافة الإجراءات، وسيكون هناك مساءلة قانونية لأي مخالف”.

وطالب نمر المواطنين الذين يصلون إلى لأردن، بتسجيل أسمائهم لدى السفارة الفلسطينية في عمّان من أجل ترتيب عودتهم إلى أرض الوطن.

وقررت السلطة السماح للفلسطينيين العالقين بالأردن بدخول الأراضي الفلسطينية، بدءا من الأحد المقبل.

وأغلقت الحدود الفلسطينية الأردنية منذ إعلان حالة الطوارئ قبل نحو شهر، لمواجهة جائحة فيروس “كورونا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...