عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

خيارات استئناف الدوري الإيطالي تقلّ يومًا بعد يوم

خيارات استئناف الدوري الإيطالي تقلّ يومًا بعد يوم

عدّ وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا، اليوم الأربعاء، أن الطريق بدأ “يضيق أكثر فأكثر” بشأن استئناف مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم “سيري أ”، ناصحاً مسؤولي الأندية بجعل التفكير بالموسم المقبل أولوية.

وفي مقابلة مع قناة “7”، قال سبادافورا: “أرى مساراً يضيق أكثر فأكثر بشأن استئناف الدوري. لو كنت مكان رؤساء الأندية سأفكر تحديداً بتنظيم الأمور لعودة آمنة الموسم المقبل الذي من المقرر أن يبدأ في نهاية آب/أغسطس”.

وأضاف: “القرارات التي تتخذها دول أخرى كفرنسا مثلاً -أمس- قد تدفع إيطاليا إلى سلوك هذا النهج أيضاً ليصبح بعد ذلك نهجاً أوروبياً”.

وكان رئيس وزراء فرنسا إدوار فيليب أعلن -الثلاثاء- أن “موسم 2019-2020 للرياضات الاحترافية لا يمكن أن يُستأنف”، وذلك يعني ضرورة إيقاف الدوري الفرنسي.

وعدّ سبادافورا أن “الاجتماع المقبل لرابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالية قد يسفر عن مفاجأة، فأغلبية الأندية قد تطلب بإيقاف الموسم الحالي والاستعداد بشكل أفضل للموسم الجديد”.

ودعت رابطة الدوري الإيطالي إلى اجتماع طارئ للجنتها التنفيذية الجمعة حيث من المقرر مناقشة هذه المسألة.

وتوقف الدوري الإيطالي في التاسع من آذار/مارس بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقررت الحكومة الإيطالية -الأحد- السماح لرياضيي النخبة معاودة التمارين، للرياضات الفردية في الرابع من إيار/مايو، وللرياضات الجماعية في 18 منه كما أعلن رئيس الوزراء.

وكانت السلطات الكروية في البلاد أعربت عن رغبتها في إكمال موسم 2019-2020، وأعطت نفسها مهلة أقصاها الثاني من آب/أغسطس من أجل ذلك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات