الثلاثاء 07/مايو/2024

أونروا تعيد تشغيل العيادات الصحية في الأردن

أونروا تعيد تشغيل العيادات الصحية في الأردن

أعلنت وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى “أونروا”، إعادة تشغيل العيادات الصحية في الأردن لغايات تطعيم الأطفال، وإجراء المسحة الوراثية لحديثي الولادة، ابتداءً من اليوم الأربعاء.

وأوضحت “أونروا” في بيان صحفي، أن العيادات ستستقبل المراجعين من لاجئي فلسطين في الفترة ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة إلا ربعا من يوم السبت وحتى يوم الخميس، وفق تدابير صحية تضمن شروط السلامة العامة لمنع تفشي فايروس “كورونا” المستجد، وتماشياً مع قرارات وزارة الصحة الأردنية.

وأهابت الوكالة بمراجعيها الالتزام بجميع تدابير السلامة العامة ومن أهمها التباعد الاجتماعي، وغسل اليدين بالصابون أو تعقيمهما بالمعقمات الطبية بشكل متكرر، وعدم زيارة المركز الصحي إلا لتلقي الخدمات التي أعلن عن تقديمها، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة أخذ موعد مسبق لتفادي التجمعات والاكتظاظ المؤدي بشكل أو بآخر لنقل العدوى.

وحرصاً على صحة الطفل وعائلته؛ سيتواصل الفريق الطبي التابع لأونروا مع العائلة لتحديد موعد التطعيم للطفل، ولن يسمح بدخول المركز الصحي لأكثر من مرافق واحد فقط مع الطفل لتلقي الخدمة، ويجب ترك مسافة أمان لا تقل عن متر ونصف بين كل مراجع والآخر في قاعات الانتظار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات