الإثنين 17/يونيو/2024

إسرائيل تحتج على مسلسل توقع زوالها.. مخرجه: حلم كل عربيّ

إسرائيل تحتج على مسلسل توقع زوالها.. مخرجه: حلم كل عربيّ

احتجت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي على المسلسل المصري “النهاية”، بعد أن توقع زوالها في معركة “تحرير القدس”، في حين علّق مخرجه ياسر سامي أنّ المسلسل يحكي حلم كل عربي. 

ونقلت صحيفة “جروزاليم بوست” العبرية، عن خارجية الاحتلال: إن ما جاء في المسلسل “مؤسف وغير مقبول على الإطلاق، خاصة بين دولتين تربطهما اتفاقية سلام منذ 41 عاما”.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية؛ فإن “الخارجية” تحتج على مشهد يظهر فيه أطفال في فصل مدرسي في العام 2120، ويكون موضوع الدرس “الحرب لتحرير القدس”.

وأشارت إلى أن المعلم يظهر وهو يقول: إن الحرب انتهت بسرعة، وأدت إلى تدمير دولة “إسرائيل” الصهيونية، بعد أقل من 100 عام على قيامها.

ويضيف المعلم: إن معظم اليهود عادوا إثر ذلك إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا.

وفي السياق ذاته، نقل موقع “مصراوي”، عن مخرج “النهاية” ياسر سامي، قوله: “على الكيان الصهيوني الانتظار لعام 2120، ليتحقق مما جاء في المسلسل من عدمه”.

وأضاف: “المسلسل يحكي عن حلم عربي نؤمن به ونحلم به أيضاً، فلسطين أرض عربية إسلامية محتلة، وأنا وفريق العمل عبرنا عن هذا بالصورة، ولكن يبدو أن الصورة التي صنعتها كانت صادقة فأزعجتهم”.

أما كاتب العمل عمرو سمير عاطف فأكد أنه “غير مهتم” بردّة الفعل الإسرائيلية “إطلاقاً”.

وليست هذه هي المرة الأولى التي توجّه فيها سلطات الاحتلال الانتقادات إلى مسلسل مصري يعرض خلال شهر رمضان.

ويرفض الاحتلال الإسرائيلي خصوصًا أي مسلسل يتحدث عن عدوانها على فلسطين، وتعدّه “لا ساميًّا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إن عدد شهداء الصحافة الفلسطينية في القطاع، منذ 7 أكتوبر 2023...

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255...

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في جلسة للوزراء في الكابينيت الأمني والسياسي، عن...