الثلاثاء 18/يونيو/2024

نتنياهو: واشنطن ستوافق على ضم المستوطنات وغور الأردن خلال شهرين

نتنياهو: واشنطن ستوافق على ضم المستوطنات وغور الأردن خلال شهرين

أعرب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، عن ثقته باعتراف الولايات المتحدة بالسيادة الإسرائيلية على مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، بغضون شهرين.

جاء ذلك في رسالة مصورة وجهها لجماعة مؤيدة للاحتلال في أوروبا، ونقلتها قناة “12” العبرية على موقعها الالكتروني.

وقال نتنياهو: “بعد بضعة شهور من الآن، واثقٌ من وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على المستوطنات بالضفة الغربية وغور الأردن”.

وأضاف: “عند تحقق الوعد، يمكننا الاحتفال بلحظة تاريخية أخرى في تاريخ الصهيونية”.

والاثنين، وقّع نتنياهو، ورئيس تحالف “أزرق- أبيض”، بيني غانتس، اتفاقًا لتشكيل حكومة وحدة طارئة، يتناوب كل منهما على رئاستها، على أن يبدأ نتنياهو أولًا لمدة 18 شهرًا.

ويقضي الاتفاق أيضًا بالبدء في طرح مشروع قانون لضم غور الأردن والمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، مطلع يوليو/ تموز المقبل.

والأربعاء، قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في تصريح صحفي: إن بلاده تعدّ ضم أراضٍ من الضفة الغربية “قرارًا يعود إلى إسرائيل”.

ومنذ توليه رئاسة البيت الأبيض، اعترف ترمب، بالسيادة الإسرائيلية، على مدينة القدس المحتلة، ومرتفعات الجولان، رغم تعارض ذلك مع القانون الدولي والقرارات الأممية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...