الإثنين 06/مايو/2024

202 وفاة بفايروس كورونا في إسرائيل

202 وفاة بفايروس كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة “الإسرائيلية”، اليوم الاثنين (27-4)، عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 202 حالة، والإصابات إلى 15466 بعد تشخيص حالات جديدة.

وأشار تقرير الوزارة إلى أن بين الإصابات 129 مريضًا بوضع صعب، 96 منهم على أجهزة التنفس، و79 مريضًا بوضع متوسط، و8260 بحالة مستقرة، وأن 979 يعالجون في المشافي، وتشافى من المرض حتى اليوم، 6796 شخصا.

وذكرت أن عدد الوفيات ارتفع عقب وفاة رجل “إسرائيلي”، الليلة الماضية، جراء إصابته بالكورونا. منبهة إلى أن غالبية الوفيات من المسنين.

وأمس الأحد، سجلت صحة الاحتلال 6 حالات وفاة بـ “الكورونا”.

وتناقش اللجنة الوزارية “الإسرائيلية”، الخاصة بمواجهة تفشي فايروس الكورونا، العودة إلى التعليم بشكل تدريجي، في المراحل الدنيا، بحسب ما ورد في وسائل الإعلام العبرية.

وذكرت القناة الـ 12 العبرية، صباح اليوم، أن الحكومة ستبحث اليوم بمسألة العودة التدريجية للمقاعد الدراسية، تبدأ بالمراحل الدنيا، مثل رياض الأطفال، وصفوف الأول حتى الثالث الابتدائي.

ووفقا للقناة، فإن طلاب الصفوف الرابع حتى العاشر سيواصلون الدراسة عن بعد، لكن طلاب الثانوية العامة، الحادي عشر والثاني عشر، سوف يذهبون للمدارس، من أجل الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة (البجروت)، لكن بمجموعات لا تتجاوز العشرة طلاب.

وأضافت، أن وزارة التربية والتعليم “الإسرائيلية”، ستقدم اليوم خطة إلى رئيس الوزراء نتنياهو، تقضي بالعودة إلى التعليم، بشكل تدريجي، ابتداء من يوم الأحد القادم.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن الحكومة سوف تحسم بجلستها اليوم هذه القضية، التي تؤيدها وزارة التعليم، وتعارضها وزارة الصحة الإسرائيلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...