الإثنين 17/يونيو/2024

مورينيو يختار أفضل لاعب موهوب في تاريخ كرة القدم

مورينيو يختار أفضل لاعب موهوب في تاريخ كرة القدم

عندما سُئل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن الأفضل على الإطلاق بين مواطنه كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، اختار لاعبًا آخر فضله على النجمين الأكثر فوزًا بالكرة الذهبية.

واختار مورنيو المهاجم البرازيلي السابق رونالدو نازاريو، أعظم لاعب كرة قدم في جميع الأوقات.

وقال مورينيو: “كريستيانو رونالدو وميسي، يتمتعان بالبقاء على القمة لمدة 15 عامًا، لكن إذا كنا نتحدث بجدية عن الموهبة والمهارة، فلا أحد يتفوق على رونالدو (نازاريو)”.

وأضاف المدرب الذي عمل مع رونالدو “الملقب بالظاهرة” في بداية مشواره التدريبي مساعدًا لمدرب برشلونة بوبي روبسون: “عندما كان يلعب  في برشلونة مع بوبي روبسون، أدركت أنه أفضل لاعب رأيته في الملعب على الإطلاق، كانت موهبته وعمره 19 عامًا فقط شيئا لا يصدق”.

ولعب رونالدو لبرشلونة لموسم واحد 1996-1997، وسجل 34 هدفًا في 37 مباراة، وتوج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عام 1997، وكرر التتويج بها عام 2002 بعد فوز منتخب البرازيل بلقب كأس العالم، وكان هو هداف البطولة، وأفضل لاعب فيها. 

وسجل النجم البرازيلي 352 هدفًا في 518 مباراة في جميع المسابقات خلال مسيرته الكروية، وأنهت إصابات الركبة مسيرته الاحترافية بأوروبا عام 2008 عندما كان لاعبًا في ميلان الإيطالي، ليعود للدوري البرازيلي قبل أن يعتزل نهائيا عام 2011 وعمره 33 عامًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات