عاجل

السبت 04/مايو/2024

نائب يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة أسير أصيب بكورونا

نائب يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة أسير أصيب بكورونا

حمّل النائب في المجلس التشريعي فتحي القرعاوي، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الطالب محمد ماجد حسن (21 عاماً)، الذي أصيب بفيروس كورونا في معتقل المسكوبية.

وأكد القرعاوي -في تصريح صحفي- أن ما تعرض له الأسير حسن من عملية اعتقال تعسفية ثم إصابته بفيروس كورونا يعكس واقع الشعب الفلسطيني وخاصة الأسرى الذين ترتكب بحقهم جرائم يومية.

وقال القرعاوي: “في هذه المرحلة يجب التحرك لتفعيل هذا الموضوع الخطير على كافة المستويات ذات العلاقة خاصة الدولية منها، ووضع كافة الجهات والمؤسسات عند حدود مسؤولياتها؛ لأنها قضية إنسانية حقوقية بامتياز؛ فمحمد طالب جامعي يمارس حقه في العمل النقابي”.

وطالب القرعاوي بالعمل على إطلاق سراح الأسير حسن لمتابعة علاجه من كثب وبإشراف الجهات المعنية لا بإلقائه في مستشفى سجن الرملة سيئ الصيت والسمعة.

والطالب محمد حسن هو سكرتير اللجنة المالية في مجلس طلبة جامعة بيرزيت، اعتقل الأربعاء الماضي بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة دير سودان شمال رام الله، كما أنَّ شقيقته شذى معتقلة في سجن الدامون، وهي طالبة في بيرزيت ووالده أحد قيادات حركة حماس في الضفة الغربية، واعتقل عدة سنوات في سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات