الإثنين 17/يونيو/2024

لهذه الأسباب رونالدو باقٍ في يوفنتوس

لهذه الأسباب رونالدو باقٍ في يوفنتوس

رغم الإشاعات عن إمكانية رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف يوفنتوس الإيطالي، كشف تقرير أعدته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن “الدون” باق في يوفنتوس حتى 2024.

وكانت أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” والتداعيات الاقتصادية التي خلفتها على جميع أندية كرة القدم ومنها يوفنتوس، أولى اختبارات “ولاء” رونالدو لفريق “السيدة العجوز” إذ وافق على خصم عشرة ملايين يورو من راتبة موسم 2019-2020.

ورغم ذلك يأمل “البيانكونيري” في تمديد عقد رونالدو عامين إضافيين حتى 2024 أي حتى يبلغ الدولي البرتغالي 39 عامًا، مع دفع مكافآت وعلاوات له تعوضه مع الوقت الأموال التي خصمت من راتبه.

وذكرت الصحيفة خمسة أسباب وصفتها بالـ”جوهرية” لبقاء رونالدو في يوفنتوس:

– الصداقة: تجمع رونالدو بالإيطالي أندريا أنييللي رئيس نادي يوفنتوس، علاقة صداقة متينة داخل أروقة النادي وخارجها.

– الأموال: رونالدو يجني أموالًا من رعاة مواقع التواصل أكثر من أي لاعب آخر في العالم. فحساباه على إنستغرام وتويتر يدران عليه أموالا طائلة، إذ يملك نحو 300 مليون متابع. وهذا ما يزيد ثروة رونالدو بشكل متسارع، وينعكس إيجابًا على شهرة وتسويق يوفنتوس، فضلًا عن الرعاة الذين يتعاقدون مع الفريق بصفقات تصل لعشرات ملايين الدولارات بسبب وجود رونالدو في الفريق، هذا إضافة إلى أن إيطاليا تعد “جنة ضريبية” للاعبين الأجانب الذين يستفيدون من إعفاءات في هذا المجال.

– رقم سيدروف: يأمل رونالدو في معادلة رقم الهولندي كلارنس سيدورف، اللاعب الوحيد الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة فرق مختلفة هي أياكس وريال مدريد وميلان، وبعد فوز رونالدو بالبطولة المرموقة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني يأمل أن يكرر الإنجاز مع اليوفي ويعادل رقم سيدورف.

– حبه لمدينة تورينو: يبدو أن رونالدو تأقلم على العيش بمدينة تورينو، وعادة ما يتمشى في شوارعها، ويتناول الطعام مع أصدقائه في مطاعمها، وأصبح لديه مطاعم مفضلة هناك، إضافة إلى أنه يعيش حياته عاديًّا وبهدوء فيها، دون إزعاج أو تطفل من المعجبين.

– غرفة الملابس: بعد رحيل الكرواتي ماريو ماندجوكيتش إلى نادي الدحيل في قطر، والذي كان من ضمن المسيطرين على غرفة الملابس، بات رونالدو أحد أربعة لاعبين إضافة للقائد جورجيو كلليني والحارس جيانوليجي بوفون والمهاجم باولو ديبالا الذين يسيّرون غرفة ملابس اليوفي ولديهم الكلمة العليا فيها والقرار النهائي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في جلسة للوزراء في الكابينيت الأمني والسياسي، عن...