الثلاثاء 28/مايو/2024

في يوم الأسير .. دعوات للإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال

في يوم الأسير .. دعوات للإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال

طالبت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، بتعجيل إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين والعرب من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الهيئة، في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“: إنها تتابع بكل قلق الظروف المهينة والمزرية التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية  التي تتنافى والكرامة الآدمية، وتخالف كل التوصيات للعهد الدولي لحقوق الإنسان ومعاهدة جنيف وغيرها من المواثيق الدولية.

وأعلنت انخراطها في الحملة الدولية التضامنية مع أسرى فلسطين، تحت هاشتاغ #لستموحدكمكلنا_معكم.

ودعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى المشاركة المكثفة في الحملة التضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني تحت شعار “كورونا الاحتلال يقتل الأسرى”، وذلك من 17 إلى 24 أبريل 2020، وذلك بالإبداع والتنويع في الأشكال  التضامنية بما يتماشى مع ظروف الحجر الصحي.

المنتدى الفلسطيني في بريطانيا يطالب بحرية الأسرى

من جهته، دعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية للضغط على الاحتلال للإفراج عن آلاف الأسرى والأسيرات، خاصة مع وباء كورونا حول العالم، ما قد يؤدي إلى إصابتهم بالمرض لا قدر الله.

ودعا المنتدى الحكومة البريطانية للضغط على حكومة الاحتلال الصهيوني للإفراج عن الأسرى، للتكفير عن شراكة بريطانيا بمأساة الشعب الفلسطيني من خلال وعد بلفور المشؤوم.

كما دعا المنتدى جماهير شعبنا والشعوب العربية والإسلامية، وكل أحرار العالم، لمساندة الأسرى وعائلاتهم، والتضامن معهم بكل الوسائل، ومن بينها المظاهرات الإلكترونية لإبقاء قضيتهم حية في وسائل الإعلام في العالم

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات