عاجل

السبت 18/مايو/2024

الفيفا يشير لإمكانية وجود فترة انتقالات ثالثة استثنائية بسبب “كورونا

الفيفا يشير لإمكانية وجود فترة انتقالات ثالثة استثنائية بسبب “كورونا

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن مزيد من المرونة فيما يتعلق بسوق انتقالات اللاعبين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأشار إلى إمكانية وجود فترة انتقالات ثالثة استثنائيًّا.

وتقتصر انتقالات اللاعبين على فترتين: الأولى هي فترة الانتقالات الصيفية بين كل موسمين متتاليين، ولا يسمح بامتدادها أكثر من 12 أسبوعًا، والأخرى الانتقالات الشتوية في منتصف الموسم، ولا يسمح بأن تجتاز فترة الشهر الواحد.

وقال جيمس كيتشنغ، مدير لوائح كرة القدم بالفيفا في تصريحات لبرنامج “سبورتس شو” على شبكة “إيه آرد دي” التلفزيونية الألمانية: “ما يمكن أن نراه الآن في هذه الأزمة أن الاتحادات قد تفتح المجال أمام فترة انتقالات ثالثة إضافية”.

وأضاف: “سنتعامل بمرونة مع هذا إذا كان الوقت الإجمالي للانتقالات لا يزيد على 16 أسبوعًا”.

وكان الفيفا أصدر مؤخرًا عدة توصيات وإرشادات بشأن الانتقالات وعقود اللاعبين في ظل أزمة كورونا.

كما دافع الفيفا عن فكرة تمديد عقود اللاعبين المحترفين مع أنديتهم حتى نهاية الموسم المتوقف حاليًّا، وبناءً على هذا، ستتأجل نهاية العقود التي كان مقررًا أن تنتهي هذا الموسم إلى النهاية الفعلية للموسم.

كما أن انتقالات اللاعبين المقررة في صيف هذا العام يجب أن تبدأ بعد انتهاء الموسم فعليًّا، ورغم هذا لا يمكن للفيفا أن يقدم أي متطلبات ملزمة بهذا الشأن، وقال كيتشينغ: “علينا أن نعترف بأن الأولوية دائمًا لقانون العمل الوطني واستقلال الأندية واللاعبين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...