الإثنين 20/مايو/2024

برهوم: مبادرة السنوار تُثبت جدية حماس في التعامل مع ملف الأسرى

برهوم: مبادرة السنوار تُثبت جدية حماس في التعامل مع ملف الأسرى

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إن المبادرة الإنسانية المسؤولة التي طرحها رئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار المتعلقة بموضوع الأسرى تعكس قيم وأخلاق ومبادئ الحركة ومرونتها في التعامل مع هذا الملف.

وأكد برهوم، في تغريدة له، أن المبادرة وضعت الاحتلال “الإسرائيلي” أمام اختبار جديد، ليثبت مدى جديته في التعامل مع قيم العدالة والإنسانية، ومصداقية قياداته أمام “المجتمع الإسرائيلي” وأهالي الجنود الأسرى.

وقال رئيس حماس في غزة يحيى السنوار، في لقاء متلفز مساء الخميس: “يمكننا أن نقدم تنازلًا جزئيًّا في موضوع جنود الاحتلال الأسرى لدى حماس مقابل إفراج الاحتلال عن الأسرى كبار السن والمرضى والنساء والأطفال، كمبادرة إنسانية (وسط) أزمة فيروس كورونا”.

وبيّن برهوم أنه من غير المعقول مع تفشي وباء فيروس كورونا، وتسارع وتيرة المخاطر التي تهدد حياة مليونيْ فلسطيني يعيشون في قطاع غزة المحاصر منذ 14عاما، أن يصم العالم آذانه عن معاناتهم ويرفض أن يستمع حتى لصرخات أطفالهم ونسائهم.

وأوضح أن المجتمع الدولي اليوم وسط الكارثة الإنسانية أمام اختبار جديد؛ فهو مطالب بالإنهاء الفوري للحصار الخانق المفروض على سكان غزة، والعمل على تأمين جميع متطلبات الحياة الكريمة، ومستلزمات مواجهة الفيروس ووقف جرائم الاحتلال.

وأضاف برهوم: “على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وقف كل العقوبات التي فرضها على غزة، فالحصار ظلم كبير، والظلم لا تقره قيم ولا مبادئ ولا أخلاق”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات