الإثنين 06/مايو/2024

الصحة الإسرائيلية تعلن إصابة 4831 بـ كورونا وارتفاع الوفيات إلى 18

الصحة الإسرائيلية تعلن إصابة 4831 بـ كورونا وارتفاع الوفيات إلى 18

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء (31-3)، عن تسجيل 4 آلاف و831 إصابة بفيروس “كورونا” المستجد، بينها 83 إصابة خطيرة، فيما سجلت حالتي وفاة ليرتفع عدد الوفيات إلى 18.

ووفقًا للمعطيات، فإن 3473  من المصابين يعانون من إصابات طفيفة ويتواجدون في المنازل، بينما 619 مصابًا يخضعون للعلاج في الفنادق، فيما يبلغ عدد من يخضع للعلاج في المستشفيات، 879 مصابًا، بينهم 95 بحالة متوسطة، و83 بحالة خطيرة، و69 بحالة خطيرة جدًّا.

وصادقت الحكومة الإسرائيلية الليلة على القيود والتجديدات الجديدة على الحركة ضمن خطة الطوارئ لمواجهة انتشار فيروس كورونا بإسرائيل. 

وفي إطار التعليمات لن يسمح بأي تجمعات دينية أو إقامة الأعراس، وأن الخروج من المنزل سيقتصر على شخص أو اثنين ممن يعيشون في نفس المنزل، ولفترة قصيرة ولمسافة 100 متر من مكان السكن. 

كما أقرت الحكومة تقليص النشاطات في المرافق الاقتصادية. ومن بين التدابير التي اتخذت ألا يمكث في مكان العمل في ذات الوقت أكثر من 10 أشخاص أو 15 في المائة من نسبة المستخدمين.

وبموجب التعليمات يجب على الموظفين والعمال أن يقيسوا درجة حرارتهم قبل التوجه إلى مكان عملهم وملء استمارة على أنه لا يوجد لديهم مؤشرات (درجة حرارة أكثر من 37، سعال، وصعوبة بالتنفس) والتي يحضرونها معهم. 

وفي أماكن العمل يجب حرص المتواجدين على الابتعاد مترين عن بعضهم البعض، وتوفير معدات خاصة بكل عامل وموظف. وفي حال تمرير المعدات من شخص لشخص الحرص على تعقيمها، وعلى جميع العمال الحرص على تعليمات النظافة، وأن لا يستقل المصعد أكثر من شخصين. 

وسينضم 600 جندي من الجيش بدءا من ظهر اليوم إلى قوات الشرطة لتطبيق القيود المفروضة على الحركة والتنقل، وسيحمل أصحاب الرتب العالية من هؤلاء الجنود أسلحة خلال أداء هذه المهمة.

إلى ذلك، تفحص وزارة الصحة وبالتنسيق مع سلطات إنفاذ القانون تشديد الإجراءات ومضاعفة الرقابة في التجمعات السكنية التي يقطنها اليهود “الحريديم” المتدينين.

فيما دعا وزير الصحة يعقوب ليتسمان، إلى فرض الإغلاق وعزل اليهود “الحريديم” بسبب تفشي الوباء بصفوفهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات