الإثنين 06/مايو/2024

حملة تعقيم جديدة للمخيمات الفلسطينية في لبنان

حملة تعقيم جديدة للمخيمات الفلسطينية في لبنان

تتوالى المشاريع التي تطلقها جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية ضمن حملة “وقاية” التي تقوم بها بالمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، بحيث زادت من التوسع في عمليات التعقيم وتقديم الإرشادات لمحاصرة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتجنب وصوله للمجتمع الفلسطيني.

ونفذت الجمعية خلال الأيام القليلة الماضية عددا من مشاريع التعقيم ورشّ المبيدات في عدد من المخيمات والتجمعات الفلسطينية وبعض المناطق اللبنانية، من خلال تعقيم الشوارع والبيوت والأزقة والمحال التجارية.

كما عملت -وفق بيان لها الخميس- على توزيع مجموعة كبيرة من اللوحات والملصقات الإرشادية، من ناحية الالتزام بالحجر المنزلي وعدم التحرك إلا للضرورة، والمشاركة في حملة التدقيق على مداخل المخيمات التي تقوم بها خلية الأزمة التي شكلت على مستوى لبنان.

وأقامت الجميعة مجموعة من المحاضرات التثقيفية لطواقمها الطبية والإسعافية والدفاع المدني والمتطوعين، حول الآليات والاحتياطات التي يجب اتباعها خلال التعاطي مع المرضى الذين يشَك بإصابتهم بكورونا.

وشاركت الجميعة بعدد من اللقاءات والاجتماعات الدورية والتنسيقية التي تقام مع الفصائل واللجان الشعبية والقوى الأمنية والمؤسسات الصحية، لا سيما في عين الحلوة والبارد والبداوي، لمتابعة الخطط اليومية وآخر المستجدات، وتنسيق الأعمال في مواجهة انتشار الفيروس.

وعملت الجمعية على تعقيم الشوارع العامة الرئيسة والزواريب في مخيمي عين الحلوة والمية ومية، وشملت أحياء حطين، والسكة، والبركسات، والطوارئ، وجبل الحليب، ومدرسة السوريين.

وشارك فيها عدد كبير من المسعفين والمتطوعين، كما تم القيام بتعقيم مناطق عدة في مدينة صيدا شملت حي الزيتون، والهمشري، ومشاريع الهبة، والسكة، كما أقامت حملة تعقيم في حسبة صيدا وأخذ للحرارة للعاملين فيها.

وضمن حملة “وقاية”؛ أقامت الجمعية في مخيم البداوي دورة الوقاية من فايروس كورونا في مركز العناية الطبي لفريق متطوع لخدمة المخيم.

وعقمت الجمعية منطقة الساحل، وجمجيم، وكفربدا، والواسطة الفوقا والتحتا، والعيتانية، والقاسيمة، والبرغلية، والشبريحا.

وأقامت الجميعة حملة واسعة في مخيم برج البراجنة حيث نظفت ورشت المبيدات في الشوارع والأزقة، ومنازل المسنين في المخيم، وسط مشاركة من متطوعي وأهالي المخيم، كما تستمر الجميعة في مخيم شاتيلا بالحملة التوعوية اليومية، وإقامة الحواجز لأخذ الحرارة وتعقيم المارة في الطرقات، بالإضافة لرش المعقمات.

وتتم هذه الأعمال بالتنسيق مع المؤسسات واللجان الشعبية، كما شاركت الجميعة بمحاضرة إرشادية حول سلامة الغذاء التي أقامها قسم سلامة الغذاء في بلدية الغبيري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات