الثلاثاء 21/مايو/2024

الإفراج عن المعتقل السياسي باسل أبو عليا من سجون السلطة

الإفراج عن المعتقل السياسي باسل أبو عليا من سجون السلطة

أفرجت مخابرات السلطة في رام الله، مساء الأربعاء، عن الأسير المحرر باسل أبو عليا، من بلدة المغير قضاء رام الله، بعد اعتقال دام 111 يوما.

وقالت مجموعة “محامون من أجل العدالة”: إن المخابرات العامة في رام الله أفرجت عن المعتقل السياسي باسل أبو عليا (30 عاماً) بعد الحصول على قرار من محكمة صلح رام الله بالإفراج عنه مقابل كفالة مالية قدرها 500 دينار، وهي رابع كفالة تدفعها عائلته، لكن أجهزة السلطة لم تلتزم بالإفراج عنه في المرات السابقة.

وكانت المؤسسة الحقوقية ذكرت -في بيان لها- أن باسل تعرض للتعذيب في سجون السلطة بعد أن وجهت له الأجهزة الأمنية تهمًا سياسية.

وباسل أبو عليا أسير محرر أمضى ما مجموعه ثلاث سنوات في سجون الاحتلال، وأفرج عنه في نهاية عام 2018 قبل أن تعتقله أجهزة السلطة في السادس من ديسمبر الماضي.

وتواصل أجهزة السلطة في الضفة اعتقال عشرات المواطنين على خلفية انتمائهم السياسي أو مقاومة الاحتلال، مضى على سجن عدد منهم ما يزيد على عشر سنوات.

وعدّ عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، أن مواصلة السلطة الاعتقال السياسي لا يتناسب مع حالة الطوارئ التي يعيشها أبناء شعبنا في مواجهة فيروس كورونا.

ودعا بدران قيادة السلطة لاستثمار المشهد الوطني بوقف الاعتقالات السياسية وإنهاء ملف الاعتقال السياسي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات