الجمعة 17/مايو/2024

53 إصابة بكورونا في الضفة بعد إصابة فتاة من رام الله

53 إصابة بكورونا في الضفة بعد إصابة فتاة من رام الله

أعلن المتحدث باسم الحكومة، إبراهيم ملحم، مساء السبت: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا من قرية شقبا غرب رام الله، وسط الضفة المحتلة.

وقال ملحم، في تصريح صحفي: إن عدد الإصابات بفايروس كورونا في فلسطين ارتفع إلى 53، بعد تسجيل إصابة جديدة لفتاة عشرينية من قرية شقبا، عادت من تركيا قبل أسبوع وكانت قيد العزل المنزلي، وظهر بفحص اليوم أنها مصابة.

وفي وقت سابق، قال ملحم خلال مؤتمر صحفي عقده في رام الله: “إن الحالات الثلاث التي أعلن عنها في رام الله صباحا، هي لطالب وشقيقته من رام الله قادمين من بريطانيا، وصديقتهم من الداخل الفلسطيني، وهم قيد الحجر الصحي”.

وكشف أن رئيس الحكومة محمد اشتية سيعلن غدًا حزمة من الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية لمنع تفشي الوباء، وتقليص مساحة انتشاره على ضوء ظهور بعض الحالات في بعض المناطق.

ودعا ملحم المواطنين إلى عدم المبالغة في الإقبال على الأسواق، داعيًا إلى انتهاج عادات تسوق عادية.

وأكد أن الإجراءات التي سيعلن عنها رئيس الحكومة غدا تصب في مصلحة المواطنين، ولمنع تفشي الوباء.

وذكر أن: “التدابير الاحترازية الاستباقية هي للمحافظة على عدم امتداد الوباء، وتقليص مساحة انتشاره”.

ولفت إلى وفرة المخزون الغذائي، مشيرًا إلى أن وزير الاقتصاد اتفق مع كبرى الشركات الموردة للمواد الغذائية على ثبات الأسعار كما كان قبل دخول فيروس كورونا، دون المبالغة في التزاحم على الأسواق.

وقال: “من لم يلتزم بالأسعار فإن هناك إجراءات قانونية، وأوقف أربعة تجار على خلفية رفع الأسعار، ووزارة الاقتصاد توجد وترصد وتؤكد أن الأسعار ثابتة”.

وبخصوص عمال أراضي 48، أكد ملحم تطبيق ما أعلن عنه، حيث ستتولى الأجهزة الأمنية مهمة عدم السماح للعمال بالدخول والخروج؛ لأن ذلك يمكن أن ينقل الوباء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وجريحان بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهيد وجريحان بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد لبناني وأصيب آخران - اليوم الجمعة- في غارة إسرائيلية قضاء صيدا جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...