الأحد 05/مايو/2024

إجراءات فلسطينية جديدة وقائية لمنع انتشار كورونا

إجراءات فلسطينية جديدة وقائية لمنع انتشار كورونا

أعلنت حكومة محمد اشتية، مساء الأربعاء، جملة من القرارات الوقائية الجديدة لمواجهة فيروس “كورونا”، والتزاما بحالة الطوارئ السارية في الضفة الغربية.

وأوضح رئيس الحكومة، محمد اشتية، في تسجيل بُث عبر فضائية فلسطين (رسمية)، أن الإجراءات الجديدة اتخذت على ضوء الإصابات الجديدة في محافظة بيت لحم وبعض المناطق الأخرى، وحرصا على منع انتشار الأمراض.

وقررت الحكومة منع التنقل داخل مدن بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور، والطلب من الأهالي الالتزام البقاء في بيوتهم من أجل حصر الحالات المصابة وعدم انتشارها، باستثناء الكوادر الطبية والمساندة.

وأكدت أنه يُمنع الدخول والخروج من وإلى محافظة بيت لحم مع تقليل الحركة بين المحافظات الأخرى، داعية من هو قيد الحجر المنزلي لعدم الخروج من بيته لأن ذلك يعرض أرواح الناس للخطر الكبير، ومن يخالف ذلك يضع نفسه تحت طائلة القانون.

وأعلنت تخفيض حضور موظفي الوزارات والدوائر الرسمية في مقراتها الرئيسة، وعدم التنقل بين المحافظات إلا للحالات التي يستثنيها الوزير.

وقررت منع حركة الباصات بين المحافظات لمنع الاحتكاك والحد من التنقل، والطلب من البلدات والقرى والمخيمات عدم الوصول لمراكز المدن الرئيسة إلا للضرورة القصوى، وبما تراه لجان الطوارئ.

وجددت الحكومة في رام الله، الطلب من العمال الفلسطينيين الذين يعملون في مستوطنات الاحتلال عدم الذهاب لأماكن عملهم.

وقالت: “أعطينا فسحة من الوقت للعمال في إسرائيل لترتيب أمورهم في المبيت بأماكن عملهم، وابتداءً من صباح يوم الأحد 22 آذار 2020، سوف يمنع دخول أو خروج أيٍّ من العمال إلا بعد شهر من تاريخه”.

وأشار الإيجاز الصحفي الحكومي النظر إلى أن البنوك تعمل تحت ظروف حالة الطوارئ، مع تقليص ساعات عملها في جميع المحافظات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات