الثلاثاء 18/يونيو/2024

3 إصابات جديدة لمخالطين في بيت لحم والوزيرة تحذر

3 إصابات جديدة لمخالطين في بيت لحم والوزيرة تحذر

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم عن تسجيل 3 إصابات جديدة في محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، بفيروس كورونا.

وقال ملحم في بيان صحفي إن الإصابات لمخالطين من مدينة بيت ساحور في بيت لحم، سيدتين ورجل كانوا تحت الرقابة في الحجر الصحي البيتي. 

وأشار إلى أن نتائج الفحوصات لعينات جديدة أخذت منهم أظهرت إصابتهم بالوباء لعدم تقيد أحدهم بشروط الحجر الصحي.

وأكد ملحم أنه وفي ضوء هذه النتيجة؛ فإن الحكومة تتجه لاتخاذ تدابير احترازية جديدة من شأنها تقليص مساحة انتشار الوباء في المحافظة حفاظًا على حياة المواطنين وسلامتهم.

من جانبها، قالت وزيرة الصحة مي كيلة إنه: “بعد مراجعتنا خلال الليلة الماضية للبروفايل الوبائي لإصابة المخالطين للجيل الثاني ظهر لنا أن جزءًا منهم كانوا يتجولون ما بين المدن الثلاث دون اكتراث، وعليه فقد ابتدأ الجيل الثاني للمخالطين بالعدوى”.

وأضافت: “من الملاحظ أيضا عدم التزام المواطنين بالحجر المنزلي، والتجوال بين المحافظات مع محافظة بيت لحم، فالخوف الآن من أن يكون هناك أجيال مخالطة أخرى تتعرض للعدوى من الفيروس”.

وقالت: “لا سمح الله إذا استمررنا على هذا الحال لن تقف الأمور عند ذلك، خاصة أن هناك حركة من وإلى المحافظة، كما إن هناك حركة شبه عادية في داخل المحافظة والذي سيخلق دوائر متعددة من مخالطين لمخالطين وبهذا ندخل في دائرة لا نهاية لها”.

 وأكدت أنه، “للحد من انتشار الفيروس، على المواطنين الكرام  البقاء في بيوتهم  دون التجوال بتاتا إلا لأسباب صحية أو طارئة، ويجب أن يكون ذلك بدوافع ذاتية ومسؤولية مجتمعية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...