الأحد 16/يونيو/2024

دعوات في أراضي 48 لنصرة الأقصى والتضامن مع الشيخ صلاح

دعوات في أراضي 48 لنصرة الأقصى والتضامن مع الشيخ صلاح

دعت فعاليات فلسطينية، المواطنين في أراضي 48، لنصرة المسجد الأقصى المبارك عبر المشاركة في حملة التضامن مع الشيخ رائد صلاح صبيحة الأربعاء 25 مارس الجاري حيث ينفذ الاحتلال حكم السجن بحق الشيخ بسبب قضية الثوابت والمسجد الأقصى المبارك.

وجاء في الدعوة المشتركة التي أطلقتها لجنة المتابعة العليا والهيئة الشعبية لنصرة عشاق الأقصى واللجنة الشعبية في أم الفحم أن تجمعاً جماهيرياً سيرافق الشيخ صلاح انطلاقاً من أم الفحم حتى سجن الجلمة؛ تعبيراً من الفلسطينيين عن تسمكهم بالثوابت الوطنية والمسجد الأقصى.

وكانت ما تسمى محكمة الصلح الإسرائيلية في حيفا قضت في العاشر من فبراير الماضي بسجن الشيخ صلاح 28 شهرا، بادعاء “التحريض على الإرهاب ودعم منظمة محظورة” أمضى منها أحد عشر شهراً خلال توقيفه الأخيرة وتبقى سبعة عشر شهراً سيقضيها الشيخ في سجن الجلمة.

وتتعلق التهم الإسرائيلية للشيخ رائد صلاح، بتصريحاته وخطبه الجماهيرية إبان هبة باب الأسباط (البوابات الإلكترونية عام 2017) في القدس المحتلة، وابان قضية وادي الجوز.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...