الأحد 16/يونيو/2024

مدى: قانون الجرائم الإلكترونية يشكل أساسًا لانتهاك الحريات

مدى: قانون الجرائم الإلكترونية يشكل أساسًا لانتهاك الحريات

قال المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية “مدى”: إن قانون الجرائم الإلكترونية الذي أقرته الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية يوم 18 أبريل 2018، بات يشكل أساسًا لارتكاب المزيد من الانتهاكات المتصلة بحرية الصحافة والتعبير عن الرأي.

ودعا المركز، في بيان له اليوم الأربعاء، إلى وضع حد لمختلف الانتهاكات المتصلة بحرية الصحافة والتعبير عن الرأي، والتزام الحكومة الفلسطينية بما أعلنته مرارًا بشأن حرصها على حماية الحريات الإعلامية.

وندد “مدى” باعتقال جهاز “الأمن الوقائي” في نابلس للصحفي أيمن قواريق، منبّهًا إلى أن الاعتقال جاء ارتباطًا بكتابات قواريق على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أنه “تم اعتقال الصحفي قواريق؛ وهو من سكان بلدة عورتا بمحافظة نابلس، يوم الاثنين 2 آذار/ مارس الجاري استنادًا لقانون الجرائم الإلكترونية”.

ونبّه مركز “مدى” إلى أن قواريق متهم بـ”ذم السلطات العامة” على خلفية كتابات له على مواقع التواصل الاجتماعي ينتقد فيها لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي والتطبيع مع الاحتلال واتفاقات أوسلو.

وأشار إلى أن “نيابة نابلس” مددت -أمس الثلاثاء- اعتقال الصحفي قواريق 48 ساعة بدعوى “استكمال التحقيق معه”.  

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...